لاغارد للخليجيين: الضرائب فقط تنقذ اقتصاداتكم!

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، الأربعاء، أنه يتعين على دول مجلس تعاون الخليج الفارسي العربية، البحث عن مزيد من الوسائل التمويلية، لزيادة العائدات المالية، لمواجهة تراجعات النفط الخام.

 

وأضافت "لاغارد" في مؤتمر صحفي بدبي اليوم، مع ختام زيارتها للإمارات: "إن الدول الخليجية الغنية بالنفط، خسرت ما يقارب 70%، من إيراداتها المالية، بسبب تراجع الخام، لذلك لابد لها من تأمين مصادر تمويلية بديلة وعلى رأسها الضرائب".

 

وتراجعت أسعار النفط الخام، بنسبة 70% منذ منتصف عام 2014، هبوطاً من 120 دولاراً للبرميل، إلى أقل من 30 دولاراً في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بسبب تخمة المعروض ومحدودية الطلب.

 

وطالبت لاغارد بضرورة استمرار دول الخليج الفارسي، في مسيرة الإصلاح الضريبي، مع ضرورة التركيز بشكل أكبر على ضرائب دخل الشركات، أو استحداث ضريبة الدخل على الأفراد، التي من شأنها توفير وسيلة جيدة لتأمين الاحتياجات التمويلية الضرورية.

 

وتعاني أسواق النفط حول العالم، من تخمة في المعروض، بنحو 1.5 مليون برميل يومياً، مقابل محدودية في الطلب، بسبب تراجع معنويات الاقتصادات المتقدمة والصاعدة سوية، حول العالم.

_____________________________

للإشتراك في قناة الرابط تيليجرام على الرابط التالي :
http://telegram.me/thelinkyemen