أطفال اليمن.. ثالث أعلى معدل لسوء التغذية عالميا

أعلن برنامج التغذية العالمي ان نصف الشعب اليمني تقريبا يعاني من الجوع، مشيرا الى ان اطفال اليمن يعانون من ثالث أعلى معدل لسوء التغذية بين الاطفال في العالم.
ونقلت وكالة "رويترز" الاحد 30 سبتمبر/ أيلول عن باري كيم المتحدث باسم "برنامج التغذية العالمي"، إن اليمن الذي يضطر إلى استيراد معظم احتياجاته الغذائية بسبب ندرة الاراضي الصالحة للزراعة يعاني ايضا من ارتفاع اسعار الغذاء والوقود في العالم.
وأضاف "لا يستطيع 5 ملايين شخص أو 22 في المئة من السكان توفير الطعام لأنفسهم أو شراء ما يكفي لإطعام انفسهم، ومعظم هؤلاء من العمال الذين لا يملكون الأراضي ولذلك لا ينتجون طعامهم  عن طريق الزراعة ولا يستطيعون شراءه ايضا بسبب ارتفاع اسعار المواد الغذائية".
وتابع كيم قوله"علاوة على ذلك هناك 5 ملايين آخرين يتضررون بشدة من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وهم على حافة انعدام الأمن الغذائي. ولهذا فإن 10 ملايين شخص يذهبون للنوم وهم جياع كل ليلة".
وأضاف قائلا"هؤلاء متضررون في واقع الامر من ارتفاع اسعار الوقود والغذاء،  ولكن هناك ايضا حالة عدم الاستقرار السياسي والصراع والانشطة الارهابية والنزوح الكبير للسكان." وأكد"لن نستطيع حل المشكلة بدون توفير الامن السياسي والاستقرار."
يذكر ان المانحين الذين من بينهم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن قد تعهدوا بتقديم مبلغ 6,4 مليار دولار شريطة ادخال المزيد من الاصلاحات السياسية والأمنية في البلاد.
المصدر: "رويترز"