القوات العراقية المشتركة تدخل وسط الرمادي

اعلنت القوات العراقية المشتركة انها دخلت وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار من عدة محاور وبدأت بتطهير أحيائها وانه سيتم تطهيرها بالكامل في الساعات الـ72 القادمة.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان ان القوات تتقدم باتجاه المباني الحكومية وباتت على مسافة كيلومتر واحد منها بعدما عبرت ضفة نهر الفرات وانقسمت الى عدة محاور. وأوضح أن "تطهير" المدينة سيتم في الساعات الـ72 ساعة المقبلة.

وأشار النعماني الى أن القوات "بلغت حي البكر والأرامل، ولم تواجه مقاومة شديدة في داخل المدن باستثناء القناصين والانتحاريين وهذا التكتيك كنا نتوقعه". وتحاصر القوات العراقية مدينة الرمادي من جميع الجهات منذ عدة أسابيع مما سمح لها بقطع الإمدادات عن عناصر "داعش" واستعادة السيطرة على حي التأميم غرب المدينة، وقيادة عمليات الأنبار السابقة شمال المدينة.

وكانت القوات العراقية المشتركة اعلنت أنها أكملت الاستعدادات لانطلاق عملية واسعة لتحرير ما تبقى من مدينة الرمادي، وانتهت المهلة المحددة لخروج من تبقى من المدنيين المحاصرين.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، قد توقع السبت أن تتمكن القوات العراقية من استعادة مدينة الرمادي حتى نهاية الشهر الجاري.