مصرع 6 كولومبيين وقائدهم الاسترالي خلال مشاركتهم في الزحف على معسكر العمري بتعز

اكد مصدر عسكري يمني بتعز مصرع 6 كولومبيين وقائدهم فيليب ستيتمان الأسترالي الجنسية في مواجهات بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية والغزاة ومرتزقة دول العدوان في العمري بتعز

واضاف المصدر ان القتلى الكولومبيين وقائدهم الأسترالي قدموا إلى اليمن ضمن شركة بلاك ووتر الامريكية التابعة لقوات الغزو والاحتلال.

حيث عمدت دول العدوان السعودي الامريكي على اليمن على استجلاب مرتزقة وقوات غازية من جنسيات متعددة للمشاركة في عدوانهم على الشعب اليمني الذي يرفض الوصاية الامريكية السعودية على القرار السياسي والسيادي اليمني ويطالب الشعب باستقلال القرار السياسي اليمني بعيدا عن الاملاءات الخارجية .

 

وطالبت القوى السياسية الامم المتحدة اقرار وقف اطلاق النار قبل الذهاب الى المشاورات التي اعلن مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ عن موعد انعقاد مفاوضات جنيف 2 يسبقها عقد هدنة وقف اطلاق النار تُستأنف من خلالها العمليةُ السياسية في حوار يمني - يمني بعيدا عن إملاءات وضغوط الخارج.

 

ويراى مراقبون ان الامم المتحدة عاجزة عن اقرار وقف اطلاق النار والعدوان في ظل تواجد الغزاة من الجنسيات المختلفة على ارض اليمن مما يعزز احتمالية فشل مفاوضات جنيف المزمع عقدها منتصف الشهر الحالي