السيد عبدالملك الحوثي : نستذكر مأساة الأمة من واقعة عاشوراء التي لم تكن حدثا عابرا

أكد قائد الثورة الشعبية في اليمن  السيد عبد الملك الحوثي ان "الواقع الأسوأ في الدنيا هو ما تعانيه الأمة الاسلامية وخصوصاً في المنطقة العربية"، وأضاف خلال المسيرة العاشورائية في صنعاء " نستذكر مأساة الأمة من واقعة عاشوراء التي لم تكن حدثا عابرا".

وقال السيد الحوثي ان "الإسرائيلي تمكن من انشاء كياناً له في قلب المنطقة محتلاً فلسطين ومدنساً للمقدسات فيها وممارساً أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين"، واعتبر ان "منطقتنا اصبحت ساحة مكشوفة والأميركي صار يتحكم بها"، وأردف ان "الغالب في واقع الأمة الاسلامية هو غياب المشروع والهدف".

واعتبر قائد حركة "أنصار الله" ان "واقع الأمة الحالي هو امتداد للماضي ونتاج له"، ورأى ان "البديل عن الحق اليوم أصبح المال والأهواء".

واكد السيد الحوثي ان "حكام الجور سعوا لعزل الأمة عن القيم والمبادئ الصحيحة"، واشار الى ان "المجرمون حرفوا مسار الأمة وحرفوا دينها فصنعوا نماذج مزيفة"، وتابع "المجرمون عملوا بالتضليل والافساد على اخضاع الامة"، ولفت الى ان "التكفيريين لا يألون جهداً في خدمة اميركا و’’ اسرائيل’’.

كما شدد السيد الحوثي على ان "الشعب اليمني معني بالدفاع عن ارضه وعرضه ضد قوى العدوان"، واعتبر ان "العدوان السعودي على اليمن هو امريكي القرار وبتحالف مع "اسرائيل"، ورأى ان "النظام السعودي لا يختلف بوحشيته عن امريكا و"اسرائيل"، واضاف ان "النظام السعودي يقود معركة امريكا و"اسرائيل" على ارض اليمن".

وأعلن قائد حركة "أنصار الله" ان "السعودية تسعى لاحتلال اليمن لتجعل منه ساحة محتلة لأميركا و"اسرائيل" ولتجعل من الشعب اليمني شعباً مستعبداً لا سيادة ولا حرية له وهذا العدوان الغاشم هو اميركي الادارة والتدبير والاشراف".

واوضح انه "نحن كشعب يمني مؤمن نقول بكل مشاعرنا للسعودية واميركا هيهات من الذلة"، وأضاف "مهما طال امد العدوان وكان حجمه لن يوهن ذلك من عزمنا وصمودنا وارادتنا".