#باب المندب.. خسائر كبيرة لقوى الغزو والاحتلال تجبرهم على الانسحاب

افشل الجيش اليمني بالتعاون مع اللجان الشعبية محاولة زحف لقوى الغزو والاحتلال في تعز وأجبروهم على الانسحاب والعودة من حيث انطلقوا.

مصدر عسكري يمني أكد أن القوات اليمنية تمكنت من ايقاع العشرات من جنود قوات الغزو والاحتلال قتلى خلال محاولتهم الزحف من منطقة الصبيحة باتجاه باب المندب في تعز, حيث أكد المصدر أن القوات العسكرية دمرت سبع مدرعات تابعة لقوى الغزو والاحتلال بمن فيها, بالتزامن مع استهداف البوارج البحرية التي حاولت التقدم باتجاه باب المندب.

سياسيا, وفي هذا الخصوص قال الناطق باسم حركة انصار الله: "حرصنا طوال الفترة السابقة على ابعاد باب المندب عن الصراع واليوم العدو يشعل النار هناك ونحمله مسؤولية ما سينتج ونحث المجتمع الدولي ان ينتبه لذلك".

الى ذلك, قتل وجرح عدد من جنود كتائب آل سعود بينهم ضابط كما تم تدمير ثلاث آليات وطاقم عسكري لهم في كمين نوعي نفذته وحدات النخبة في الجيش اليمني والجان الشعبية خلال عبورهم في منطقة الربوعة في ظهران عسير جنوبي السعودية.

في ظل سلسلة استهدافات صاروخية مركزة على مواقع كتائب آل سعود العسكرية, حيث قال مصدر عسكري يمني أن الجيش واللجان الشعبية قصفوا بصليات من الصواريخ موقع المستحدث في جيزان ما تسبب باصابة مباشرة فيه وادى الى مقتل وجرح العديد من جنود النظام السعودي.