وكالة الأنباء اليمنية سبأ تدين استهداف مبنى التلفزيون بالعاصمة صنعاء

أدانت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بأشد العبارات قصف العدوان السعودي اليوم لمبنى التلفزيون بالعاصمة صنعاء الذي يضم مباني لقنوات اليمن الفضائية وسبأ والإيمان.

واعتبرت الوكالة في بيان صادر عنها استهداف منابر الاعلام اليمنية منذ بدء العدوان عمل اجرامي جبان وبادرة خطيرة هدفها اسكات صوت الحق والمنابر التي تكشف ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم جراء العدوان السعودي.

وأشار البيان إلى أن هذا العدوان على المؤسسات الاعلامية يتنافي مع المواثيق الدولية وحرية الرأي والتعبير ويهدد حياة كل العاملين في وسائل الإعلام المختلفة.

ودعت وكالة الأنباء اليمنية سبأ المنظمات الحقوقية واتحاد الصحفيين العرب واتحاد الصحفيين الدوليين واتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) إلى وقفة جادة تجاه ما تتعرض له وسائل الإعلام في اليمن من استهداف وتدمير من قبل دول تحالف العدوان السعودي وإدانة هذا العدوان وتحميل النظام السعودي مسؤولية ما يتعرض له الإعلام اليمني من استهداف وتدمير للبنية التحتية وكذا استهداف العاملين في مختلف المؤسسات الاعلامية.

وطالبت الوكالة من الإعلاميين والصحفيين وكافة المؤسسات الإعلامية رفاق الكلمة الصادقة التضامن مع قطاع التلفزيون وزملاء المهنة والكلمة وكذا إدانة همجية هذا العدوان الغاشم على الإعلام في اليمن .. مشيرة إلى أن استهداف المؤسسات الصحفية والإعلامية والقنوات الفضائية مدانة ومستنكرة ومجرمة في كل الشرائع والقوانين والمواثيق الاممية والأعراف والأخلاق الانسانية.

وأكدت أن مساحة الحرية الصحفية والديمقراطية التي تعيشها اليمن تمثل عامل قلق للنظام السعودي الذي أوغل في عدوانه واستهدافه لكل مقومات الحياة في اليمن دون وازع أو رادع إنساني أو أخلاقي.

وكان طيران العدوان السعودي استهدف في الساعات الأولى من فجر اليوم مبنى التلفزيون الرسمي بعدد من الغارات الجوية ما أدى إلى تدميره بالكامل وتلف كافة الأجهزة والمعدات واستديوهات البث التلفزيوني والتجهيزات المختلفة.