رئيس اللجنة الثورية العليا اثناء لقاءه بمنسق الامم المتحدة في اليمن : يؤكد أنه لم يصل أي خطاب رسمي من الأمم المتحدة بشأن الهدنة

التقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي اليوم المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن باولو ليمبو .

وفي اللقاء تحدث رئيس اللجنة الثورية العليا عن خرق دول تحالف العدوان السعودي للهدنة التي دعت لها الأمم المتحدة أواخر شهر رمضان الكريم .. متسائلا عن دور الأمم المتحدة وموقفها إزاء ذلك.

وأستغرب رئيس اللجنة الثورية العليا من إكتفاء الأمين العام للأمم المتحدة بالتأسف من خرق الهدنة بدلاً من اتخاذ المواقف التي تحمل دول التحالف المسؤولية في انتهاك القوانين الدولية. لافتا إلى حجم الغضب والامتعاض الشعبي في اليمن على الأمم المتحدة والذي تجلى في الخروج الكبير في مظاهرة يوم الجمعة الفائت وندد المواطنون خلالها بتخاذل الأمم المتحدة وتغاضيهم عن جرائم العدوان من خلال الاستهداف المباشر للمواطنين في مختلف المحافظات فضلاً عن الحصار القاتل تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي بات يشكل الغطاء السياسي لكل جرائم العدوان.

وشدد رئيس اللجنة الثورية العليا على ضرورة قيام الأمم المتحدة بتوضيح الحقيقة وإدانة دول عدوان التحالف السعودي التي تنتهك القوانين الدولية والإنسانية .. مبينا أن تلك الدول لا تمتلك الشرعية للتدخل في الشأن الداخلي لليمن وأن القوانين والمعاهدات الدولية تحرم الوصاية على الشعوب.

وتطرق إلى ما تقوم به دول تحالف العدوان السعودي من دعم للجماعات الإرهابية بشقيها الظواهري والداعشي بمختلف الأسلحة والمال .. مشيرا إلى أن السكوت عن جرائم السعودية ودول التحالف في اليمن حماقة ترتكبها الأمم المتحدة في ظل قدرتها على ايقافها من خلال الضغوط الدولية.

وأثنى رئيس اللجنة الثورية العليا على المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر الذي كان قد توصل مع المكونات السياسية إلى حل للأزمة في اليمن بفضل خبرته وجهوده المتواصلة لجمع المكونات السياسية على طاولة الحوار .. لافتا إلى أن تغيير المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر بعد تلك الجهود التي بذلها خطأ استراتيجي أقدمت عليها الأمم المتحدة من خلال تعيين ولد الشيخ بديلاً عنه .

وقال : إن المبعوث الأممي الجديد ولد الشيخ لا يعرف كيف يكمل المشوار والخطوات الناجحة للأمم المتحدة ومبعوثها السابق" .. موضحا أن الحل يكمن في دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لمجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع الانساني وإدانة وتجريم قتل المواطنين واستخدام الأسلحة المحرمة.

وقدم رئيس اللجنة الثورية العليا دعوة للأمين العام للأمم المتحدة لزيارة اليمن للإطلاع على الوضع الإنساني عن كثب .

من جانبه تحدث المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن باولو ليمبو عن الوضع الإنساني المأساوي في اليمن .. مشيدا بتعاون والتزام رئيس اللجنة الثورية بكل ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق بخصوص تسهيل العمل الانساني.

وتطرق إلى أن زيارته جاءت بغرض ايصال رسالة من الأمم المتحدة وبحث موضوع الهدنة .. متسائلا إن كان رئيس اللجنة الثورية العليا سيدعم توزيع المساعدات.

وقد أكد رئيس اللجنة الثورية العليا في هذا الصدد أنه لم يصل أي خطاب رسمي من الأمم المتحدة بشأن الهدنة .. مبينا أنه ليس هناك موقف لا سلباً ولا ايجاباً حتى تتم المخاطبة الرسمية من قبل الأمم المتحدة بهذا الخصوص.