نداء عاجل للتبرع بالدم في صنعاء

وجهت وزارة الصحة العامة والسكان نداءً إنسانياً عاجلاً لجميع المواطنين بالتوجه إلى مراكز التبرع بالدم في هيئة مستشفى الجمهورية وهيئة مستشفى الثورة والمستشفى العسكري بصنعاء والتي تعاني من نقص كبير في الدم أمام الحالات الواردة إليها جراء العدوان السعودي الغاشم على بلادنا.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب، أن قصف طيران العدوان السعودي على المدنيين في مختلف المحافظات وبصورة عشوائية على التجمعات والاحياء السكنية والاسواق والطرقات وغيرها، أدى الى ارتفاع كبير جدا في عدد الاصابات الخطيرة من المدنيين وتستقبل معظمهم مستشفيات العاصمة صنعاء بشكل يومي.

 

لافتا إلى إلى ما تعرض له المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في مستشفى السبعين بصنعاء من تدمير كلي جراء قصف العدوان السعودي الغاشم على معسكر قوات الامن الخاصة ومنازل مواطنين بالقرب من مستشفى السبعين، والعجز في توفير المحاليل وقِرَب الدم والذي جعل مخزون الدم في تراجع ونقص شديد.

 

وبحسب وكالة الانباء الرسمية "سبأ" أكد الدكتور العطاب أن مراكز الدم في المستشفيات الثلاثة تفتح أبوابها من الساعة التاسعة مساءً الى الواحدة صباحاً للمتبرعين بالدم من المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.