القطيف تشيع شهداء مسجد الإمام الحسين ’ع’ والداخلية تكشف أن منفذ التفجير سعودي الجنسية

شيع أهالي القطيف، الشهداء الذين سقطوا في التفجير الإرهابي الذي ضرب مسجد الإمام الحسين "ع" في الدمام، وذلك تحت اسم "حماة الصلاة"، وقد جابت منطقة سيهات مسيرة حاشدة لتشييع الشهداء. وأقام المواطنون حواجز عمليات تفتيش المواطنين الراغبين بالدخول لمنطقة مراسم تشييع وزفاف حماة الصلاة في سيهات.


وقد وري شهداء مسجد الإمام الحسين 'ع' الثرى في مقبرة الشهداء الجديدة الواقعة في بلدة الجش بمحافظة القطيف.

وكان قد ضرب الإرهاب مرة جديدة إحدى مناطق السعودية وتحديدا الدمام التي تقع أيضا في المنطقة الشرقية، حيث فجّر انتحاري كان يرتدي زيا نسائيا نفسه في مرآب مسجد الامام الحسين (ع) في حيّ العنود، في وقت أعلن تنظيم "داعش" في حساب على "تويتر" مسؤوليته عن الهجوم.

وقد كشفت وزارة الداخلية السعودية، هوية منفذ الهجوم على مسجد الإمام الحسين "ع" في العنود في الدمام، وهو خالد عائد محمد الشمري سعودي الجنسية، في الوقت الذي أعلنت عن قائمة تضم 16 شخصا من المطلوبين في العملية الإرهابية التي استهدفت مسجد القديح.

وأعلنت الداخلية السعودية عن مكافأة مالية قدرها مليون ريال لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أحد المطلوبين وخمسة ملايين لمن يدلي بمعلومات عن أكثر من مطلوب في حين أعلنت عن مكافأة مالية تبلغ سبعة ملايين لمن يدلي بمعلومات تؤدي لإحباط عملية إرهابية.

وأشارت السلطات إلى أن منفذ الهجوم خالد الشمري استخدم متفجرات من نوع "RDX".

ويُذكر أن تنظيم "داعش" تبنى العمليتين الإرهابيتين في الدمام والقديح السعوديتين