الائتلاف المدني في تقريره السادس : اليمن تتعرض للإبادة الجماعية تحت غارات وحصار العدوان السعودية

دان الائتلاف المدني لرصد جرائم العدوان استهداف العدوان السعودي الغاشم المدنيين بقصف مساكنهم في المدن والأحياء واصفاً قصف العدوان لجميع المدن اليمنية بالإبادة الجماعية .

ووفق تقرير احصائي عن الائتلاف تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه بلغ عدد الشهداء جراء هذا العدوان 1402 عدد الاطفال منهم 494 والنساء 373 في حين بلغ عدد الجرحى 3494 جريح جراء القصف على المدنيين في جميع المحافظات .

واستهجن الائتلاف في بيان صادر عنه تلقت الوكالة نسخة منه اعلان السعودية محافظة صعدة كاملة هدف عسكري دون التمييز بين المدينة والمديريات والقرى والبيوت والمزارع ، وقصف كل ما فيها من حياة وإعطاء سكان صعدة مهلة ساعات قليلة لترك المحافظة ، معتبراً هذه المهلة لإخلاء المحافظة كانت مستحيلة لسكان المحافظة الذين يربوا عددهم 800 ألف نسمة بسبب انقطاع المواصلات في المحافظة وتعرض الطرق للقصف.

وأشار البيان الى أن العدوان يدخل في أسبوعه السادس وهو يفرض الحصار البري والبحري والجوي ويصر على استهداف المدنيين بالصواريخ والقنابل المحرمة دوليا بشكل يومي ويسقط المدنيين وأغلبهم من النساء والأطفال في جميع المحافظات اليمنية.

ولفت بيان الائتلاف الى معاناة اليمنيين ويلات الحياة وقساوتها بسبب الحصار المفروض على الشعب ، الذي أنعكس على انعدام المياة، والكهرباء، والبترول، والديزل ووضع حرج تعاني منه المستشفيات بسبب انعدام مشتقات النفط والدواء.

كما ذكر معاناة اليمنيين العالقين في دول العالم خاصة مصر والأردن معاناة شديدة بسبب انتهاء الأموال التي كانت في حوزتهم في الوقت التي ترفض دول التحالف عودتهم إلى أراضيهم ووطنهم معززين ومكرمين ، مورداً ملف فيدوا يظهر معاناة العالقين اليمنيين في مصر.