مظاهرة صعدة ترفض العبث بثروات الوطن وامتهان كرامته

أهالي محافظة صعدة خرجوا في  مسيرة  تظاهرية صباح يومنا هذا الجمعة  شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء المحافظة , توافدوا من مختلف القرى والمديريات المحافظة ..
المظاهرة التي جابت شوارع مدينة صعدة رفعت  لافتات ترفض العبث بثروات الوطن وامتهان كرامته وانتهاك سيادة البلد، 
ثم تلا ذلك بيان المسيرة الذي نشره المكتب الاعلامي للحوثي تلقى الرابط نسخة منه وهذا نصه :
أيها الإخوة الأعزاء :
  عندما خرج الثوار حاملين أرواحهم على أكفهم كان ومازال حلمهم الأكبر الذي يدفعهم هو بناء وطنهم وتعزيز استقلاله وقدراته وشموخه وعزته، واستعادة مكانته في محيطه العربي والإسلامي وبين دول العالم كافة.
   واليوم وبعد مضي أكثر من عام على الثورة المباركة تتجلى  المبادرة المشئومة عن نموذج مشوه لوطن مسخ يريق ماء وجهه في كل وجهة ومحفل عربي ودولي، باستجداء فتات العيش وبقايا الكساء والدواء من الآخرين، كما تظهره وسائل الإعلام المحلية والعربية والخارجية ! وكما تبرزه شاشاتها الفضائية من خلال عرض تلك الأعطيات الكريمة بما فيها من بطانيات وفرش وملابس خارجية وداخلية وغيرها !
    فيا ترى أية عزة وكرامة قادتنا إليها هذه المبادرة ؟ وأية دولة كريمة تتحقق في ظل هذه الحكومة المشلولة والضعيفة والعابثة؟ هذه الحكومة التي لا نرى قوتها إلا حين يتعلق الأمر بمصالح أعضائها ومكاسبهم الشخصية والحزبية.
   إن امتهان كرامتنا عبر الاستجداء المعلن ودونما حياء إنما يأتي في ظل عبث ونهب منظم للثروات النفطية والسمكية وغيرها وفي ظل تقاسم للسلطة والثروة والوظيفة العامة بصورة جعلت الشركاء في الحكم يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رفضهم لهذه الممارسات والتعيينات التي وصفت   بأنها " انتقائية ولا تجسد سياسة واضحة يعتد بها في بناء الحكم الرشيد " .
   لذلك كله فإننا نخرج اليوم لنقول : كفى عبثاً بهذا الشعب وكفى امتهاناَ لكرامته وتبديداَ لثرواته واستئثاراَ بخيراته واستغلالاَ لمقدراته.
    كما نعلن بخروجنا هذا استعدادنا للاستمرار في نضالنا السلمي وثورتنا الأبية حتى يستعيد وطننا موقعه الرائد وحريته وكرامته ويبني دولته القوية التي تستطيع محاسبة جميع المجرمين والفاسدين والعابثين في أي موقع كانوا .
تأتي مظاهرات أبناء صعدة أسبوعيا في كل جمعة كتعبير عن أستمرارهم في الخيار الثوري الذي أختارته الحركة الحوثية.
http://youtu.be/hulsY4tv7sU