مسيرة جماهيرية بعمران تنديداً بالعدوان السعودي الغاشم

خرجت بمحافظة عمران اليمنية، مسيرة جماهيرية ضخمة وحاشدة ادانة وتنديداً واستنكاراً بالعدوان السعودي الغاشم على اليمن والذي يستهدف أبناء الشعب اليمني ويدمّر مقدراته العسكرية والاقتصادية وبنيته التحتية.
 وحملت المسيرة لافتات كتب عليها العديد من العبارات المنددة بالعدوان والتدخل الخارجي لضرب وقتل الشعب اليمني من قبل قوات التحالف بقيادة السعودية ودون أي مبرارات وبلا مسوّغ قانوني دولي ولا اقليمي.

 وألقيت في نهاية المسيرة كلمات من قبل محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان والعلماء والدعاة والشخصيات الاجتماعية والمنظمات المدنية بالمحافظة أكدت في مجملها على ضرورة التمسك الشعبي وتوحيد الرأي والكلمة للقوى الخيرة التي تريد الخير والصلاح لليمن.

وأشارت الى اهمية الوقوف في وجه الصلف العدواني المتغطرس ضد شعب عربي مسلم يريد العزة والكرامة والاستقلال للقرار السياسي وخدمة مصالحه العليا والوطنية وفق القرارات والخيارات التي يراها مناسبة.

وصدر عن المسيرة بيان تضمن دعوة قيادات وشعوب العالم الخارجي بضرورة الوقوف مع الشعب اليمني وإحالة الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها العدوان السعودي الغاشم ضد الشعب اليمني الى محكمة الجنايات الدولية، لتدخلها في شؤون دولة عربية مسالمة ذات استقلالية وسيادة دولية وعالمية.

وأشار البيان الى ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته التاريخية أمام الشعب اليمني وأمام شعوب العالم فيما يخص هذا الاعتداء الظالم والوحشي الذي يستهدف المواطنين والاطفال والشيوخ وكل ذي نفس تواقة الى الحياة والعزة والكرامة الى جانب ضرب وتدمير مقدرات الشعب اليمني ومكتسباته وبنيته الاساسية وتدمير جيشه الوطني.

وأكد البيان التمسك بخيارات الوقوف القوي والوثاب لحماية الشعب وممتلكاته وصد العدوان والعمل على الدفاع عن اليمن وبكل الخيارات والوسائل المتاحة والاستعانة بالله والتمسك بحبله المتين.