4 أحزاب يمنية تعلن عن رفضها للتدخل الخارجي في الشأن الداخلي اليمني

أعلنت أحزاب الكرامة، شباب العدالة والتنمية، الأمة، والوفاق الوطني عن إدانتها ورفضها المطلق للتدخل الخارجي في الشأن الداخلي اليمني.

وأكدت الأحزاب الأربعة في بيان مشترك صادر عنها وتلته قياداتها في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بصنعاء أن الاحزاب السياسية الثورية ترفض التحركات المشبوهة التي يقوم بها بعض الأطراف على الساحة الوطنية للسعى الى تمزيق النسيج الاجتماعي وتحريك النزاعات المناطقية والانفصالية، معتبرة ان تلك الأطراف تسعى بتحركاتها تلك الى العودة بالوطن الى زمن الوصاية والتبعية والارتهان للخارج.

وحذرت الاحزاب السياسية الثورية في بيانها تلك الاطراف من الاستمرار في هذا المسار، مؤكدة انها لن تقف متفرجة على تلك التحركات المشبوهة الى ما لا نهاية.

واعتبرت الأحزاب الأربعة ثورة 21 سبتمبر بـ" ثورة استقلال القرار السياسي اليمني"، مشددة أن اي علاقة بين اليمن والخارج يجب ان تقوم على اساس الاحترام المتبادل والعلاقة الندية والمصالح المشتركة وفق الأعراف الدبلوماسية والدولية .

وقالت في بيانها المشترك " اننا في الأحزاب السياسية الثورية نؤكد على ضرورة مشاركتنا في الحوارات الجارية بين الأطراف السياسية وبما يضمن تحقيق الشراكة الوطنية لكافة القوى السياسية الفاعلة على الساحة اليمنية ".

واضافت" ندعو الفريق الثوري المفاوض الى ضرورة وضع جدول زمني للانتهاء من الحوار، وتحت سقف الاعلان الدستوري، ما لم فإن قيادة الثورة مخولة ومفوضة تفويضا مطلقا باستكمال تحقيق اهداف الثورة وبكافة الوسائل المتاحة " .

هذا وقد تحدثت قيادة أحزاب "الكرامة، شباب العدالة والتنمية، الأمة، الوفاق الوطني" خلال المؤتمر الصحفي عن رؤية احزابهم للتطورات و المستجدات المتسارعة على الساحة الوطنية، مشيرين الى ان الغرض من المؤتمر الصحفي هو تأكيد استمرار تأييد الاحزاب السياسية الثورية لمضامين الاعلان الدستوري.

ولفتوا الى أن 23 حزبا وتنظيما سياسيا اعلنت تأييدها للإعلان الدستوري وقرارات اللجنة الثورية ، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الاسبوع القادم عقد مؤتمر صحفي للأحزاب السياسية المؤيدة لثورة 21 سبتمبر.