أوباما يمد لسانه للمرآة... ماالسبب؟! شاهد الفيديو

 "يبدو أن الرئيس الأميركي باراك أوباما مستعد للقيام بأي شيء تقريبا، للترويج لخطة العناية الصحية التي اقترحها، وإن تطلب الأمر اللعب بعصا السيلفي أمام الكاميرا"، يكتب موقع "سي أن أن".

جاء ذلك تعليقا على فيديو نشره موقع "بازفيد" الأميركي أمس بعنوان "أشياء يقوم بها الجميع، ولكن لا يتحدثون عنها"، ويجمع بين أوباما والصحافي في "بازفيد فيديو" أندرو إيلنيتسكي.

منذ نشره مساء الخميس، وحتى الآن، حصد الشريط أكثر من 600 ألف "لايك" على "فايسبوك"، وتمت مشاركته أكثر من 365 ألف مرة.

في الفيديو يتمرن الرئيس الأميركي على خطاب حول "أوباماكير"، ويقوم بحركات مضحكة أمام المرآة. يحاول أن يلتقط سيلفي بصعوبة، ويرسم زوجته ميشال بقلم رصاص، أو يحاول تغميس قطعة بسكويت بكوب من الحليب، ثم يقلد أبطال كرة السلة...

بعدما استنفد البيت الأبيض كل الخطط المحتملة لجعل أوباما النجم الأبرز لـ"فايسبوك" و"إنستغرام"، ونجح بذلك في الكثير من الأحيان، يبدو أنه ينفذ الآن نمطا جديدا من الترويج، من خلال اللجوء إلى منصات تحظى باهتمام جمهور أوسع من الشباب، بحسب "سي أن أن".

هكذا، أجرى أوباما حوارا قبل أسابيع مع بعض أبرز نجوم "يوتيوب" في الولايات المتحدة، إلى جانب مقابلة مع موقع "فوكس"، وتوجه أمس إلى موقع "بازفيد". وهذا الأخير هو من دون منازع، أسرع آلة لصناعة المواد التي تكتسح الشبكة.

وفي وقت انشغل المعلقون على الشريط، بالاندهاش من استخدام أوباما عبارة Yolo man (أو يولو يا رجل، وعبارة يولو هي اختصار لعبارة "تعيش لمرة واحدة فقط You only leave once)، لم يهتم كثيرون بالهدف منه أساسا: الخطة الصحية... ولكن، من سيكترث لأي خطة ورئيس الولايات المتحدة يمد لسانه للمرآة، ويتراقص كالمراهقين حول عصا السيلفي؟

لمشاهدة الفيديو / إضغط هنا