فصائل من الحراك الجنوبي تكشف حقيقة ما سمي الهيئة الوطنية الجنوبية "اسماء المكونات الجنوبية ونص البلاغ "

نفت قوى التحرير والاستقلال والمكونات الشبابية والمرأة والاكاديميين ومنظمات المجتمع المدني وعدد كبير من الشخصيات الوطنية والاجتماعية، ما جاء في بيان ما يسمى بالهيئة الوطنية الجنوبية التي أدعت بإن المكونات الجنوبية قد توافقت على قيادة مؤقته برئاسة عبدالرحمن الجفري وأحمد بامعلم، بينما هو عمل مبهم لا يمثل إلا أفراد دون وجود اي توافق بين قوى الثورة الجنوبية.
وإن قوى التحرير والاستقلال يؤسفها ما مارسته تلك الشخصيات من تدليس للحقيقة ومن ادعاء سافر بإسم المكونات الجنوبية من أجل السباق على تمثيل الجنوب لخدمة مشاريع اخرى ولتحقيق مصالح شخصية.
وان قوى التحرير والاستقلال تؤكد لشعب الجنوب العظيم بإنها لن تحيد عن هدف الثورة الجنوبية ولن تقبل بالمساومات التي يحاول ان يفرضها حزب الرابطة وغيره من القوى الغير واضحة الاهداف والحديثة الانضمام الى ثورة شعب الجنوب. وان قوى التحرير والاستقلال مع وحدة الصف الجنوبي القائمة على وحدة الهدف وليس على المصلحة الذاتية والحزبية.
وان الذين أسمو أنفسهم بالقيادة المؤقته للهيئة الوطنية إنما هم اشخاص اتخذوا قرارات فردية دون اي تقدير لشعب الجنوب وتضحياته وشهداءه ودون العودة لمكوناتهم ولوثائق وادبيات مكونات التحرير والاستقلال.
وإن الواجب الوطني يستدعينا ان نكشف الحقائق طالما وان المؤامرات التي تعمل ضد الثورة بات عملها بإسم الثورة وبإسم التحرير والاستقلال زورا وكذبا. وإننا نوضح لشعب الجنوب العظيم وللثوار الاحرار والمعتصمين السلميين، بإن تلك القوى التي تدلس الحقائق وتزور الوقائع إنما أتت لتفرق وليس لتوحد، لتمزق وليس لتجمع. واننا ومن اجل شعب الجنوب وحرصا على وحدة الصف قد وضعنا ثوابت لأي عمل وطني وسياسي موحد، إلا انهم رفضوا تماما اي تأكيد لثوابت الثورة الجنوبية والمتمثلة بالأتي:
1- التأكيد على وحدة الهدف وهو هدف التحرير والاستقلال للجنوب المحتل على كامل التراب الوطني لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. 
2- التأكيد على شرعية الرئيس علي سالم البيض.
3_ التأكيد على أن قرار فك الارتباط قرار تاريخي أنهى ماسمي بالوحدة اليمنية، وماحدث بعده انما هو احتلال من قبل الجمهورية العربية اليمنية على الجنوب
4_ اهمية تمثيل الشباب بنسب مرتفعة ليكونوا صانعي القرار فهم عماد الثورة وهم قيادة المستقبل. واهمية مشاركة المرأة.
5_ اهمية مشاركة مناضلي الساحات في كل الهيئات القيادية بإعتبارهم الركيزة الرئيسية لهذه الثورة.
وان قوى التحرير والاستقلال تدعو شعب الجنوب العظيم الثائر الأبي للتصدي لهذه المؤامرات وإفشالها وعدم السماح لهم بأن يختطفوا اهداف الثورة ويزوروا ارادة الشعب الجنوبي العظيم. كما ندعو الى رص الصفوف واتخاذ المواقف التي تنناسب مع خطورة المرحلة دون السماح لأي حزب أو شخص بأن يمس ثورتنا أو يجيرها لمصالحه الذاتية او الحزبية او لصالح مؤامرات تستهدف الثورة والشعب والوطن.
صادر عن قوى التحرير والاستقلال في الجنوب المحتل
25 يناير 2015
المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي للتحرير والاستقلال
المجلس الوطني الاعلى للتحرير وإستعادة دولة الجنوب
التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج الجنوب العربي
الحركة الشبابية الطلابية لتحرير واستقلال الجنوب
اتحاد شباب الجنوب/عدن
حزب جبهة التحرير
الهيئة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب
المجموعة الاكاديمية
تجمع الاحرار الجنوبية
نقابة الاطباء
نقابة الصحفيين
قطاع المرأة للمجلس الاعلى
قطاع المرأة للجبهة الوطنية
اتحاد نساء الجنوب
التكتل الجنوبي لحقوق الانسان
اتحاد المجموعات الجنوبية الداعمة