وقفة احتجاجية لموظفي جامعة عدن

نظم موظفو ومتعاقدوا جامعة عدن وقفة احتجاجية أمام ديوان رئاسة جامعة عدن للمطالبة بتطبيق لائحة العمل لموظفي الجامعات الحكومية وإدراجها ضمن ميزانية العام 2015 وتثبيت المتعاقدين بالجامعة.
كما طالبوا وزارة المالية سرعة اعتماد الأثر المالي ضمن ميزانية 2015 وفقا لقرار مجلس الوزراء ويتناول الاثر المالي بدل طبيعة العمل ، وبدل الحافز ، وبدل التنسيق ، وبدل التأمين الصحي.


 وأكد مسؤولي سكرتارية موظفي الجامعة بأنهم سيبدأون مرحلة جديدة من التصعيد في حال استمرار تجاهل
مطالبهم المشروعة، وهددوا بإيقاف العملية التعليمية في الجامعة وعبروا عن استيائهم للمماطلة في تنفيذ اللائحة التي سبق الإتفاق على ادراجها ضمن موازنة العام الجاري.
وحذرت النقابة وزارة المالية من مغبة التسويف والمماطلة في اعتماد الأثر المالي للائحة الحقوق والواجبات لموظفي الجامعات الحكومية رقم (337) لسنة 2014م كاملة غير منقوصة ضمن ميزانية2015م.
كما حملت الحكومة مسئولية النتائج المترتبة عن أي تأخير في اعتماد الأثر المالي للائحة وما ينتج عن ذلك من عدم استقرار الجامعات وإرباك العملية التعليمية برمتها ونؤكد بأن الصبر قد بدء ينفذ وحرصنا علي سير العملية التعليمية لن يطول وعلي الجميع ان يتحمل مسؤولياته ووفاء الحكومة بالتزاماتها شرط لا يمكن التنازل عنه.