قيادي مؤتمري : هادي رئيسا لحزب المؤتمر وعلي صالح يعتكف لكتابة مذكراته

كشف رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور عن وجود توجه لقيادات المؤتمر بانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا لحزب المؤتمر بدلا عن صالح وقال : بأنهم بصدد التحضير لاجتماع يناقشون فيه فكرة إضافية وهي كيف يمكن لهم ان يكون النائب الأول للمؤتمر الشعبي العام عبدربه منصور هادي رئيسا لحزب المؤتمر مشيرا الى ان صالح عليه الاعتكاف لكتابة مذكراته (حسب تعبيره).

وقال بن حبتور في مؤتمر صحفي عقده عدد من قيادات المؤتمر في المحافظات الجنوبية :" عندما يتم تجاهل كل نشاطنا السابق هذا يعني ان قيادة حزب المؤتمر في صنعاء  لازلنا نفكر بنفس العقيلة القديمة وهي جزء من الاحداث السياسية التي مرت بها البلاد في 2011م في إشارة واضحة الى الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وأضاف :" بعض الزملاء للأسف الشديد في اللجنة العامة يتعاملون بمركزية مفرطة وكأننا موظفين ولسنا قيادة في المؤتمر الشعبي العام وليس لهم راي .

وتابع قائلا :" دائما يقولون لنا اطلعوا الى صنعاء وتحدثوا بما شئتم ونحن سنصحح لكم الأخطاء كما لو ان هناك أستاذ في قاعة يأتون اليه الطلبة ليقوم باخذ منه بعض الملحوظات وهذا هو التفكير الذي ضر وسيضر بالمؤتمر الشعبي العام .

وقال عبدالعزيز بن حبتور :" نحن كلنا شاركنا بمؤتمر الحوار الوطني وخرجنا بنتيجة ويجب ان نتفاعل كأحزاب ما خرج به مؤتمر الحوار فقد خرج بحل القضية الجنوبية بخمسين بالمئة في الهيئات والقيادات والمؤسسات لابناء الجنوب وهذا الكلام لم يفهمه كثيرا من القيادات في المؤتمر الشعبي العام لازالوا حتى اللحظة يتعاملون مع الجنوب كملحق واتخاذهم لهذا القرار في استبعاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي من منصبه كنائب اول لرئيس المؤتمر انطلقوا من هذه الثقافة للأسف لم ينطلقوا من حيثية تنظيمية والا كيف يمكن ان يكافئ عبدربه منصور هادي وأيضا الدكتور عبدالكريم الارياني بهذا القرار .

ووجه انتقادا لاذعا لرئيس المؤتمر علي عبدالله صالح قائلا :" لازالت العقلية السائدة ما قبل الازمة هي تلك العقلية والدليل هو اجتماع اللجنة العامة يوم أمس نحن لازلنا متمسكين باننا نتعامل مع النائب الأول للمؤتمر الشعبي العام هو فخامة الرئيس هادي والنائب الثاني عبدالكريم الارياني .