فعاليات حاشدة للحراك الجنوبي في عدن تؤكد رفض الانتخابات .

أبو شاهين – الاثنين 6 فبراير 2012
ضمن برنامج التصعيد السلمي ورفض الانتخابات نظم ناشطين الحراك السلمي الجنوبي في عدن مساء اليوم فعاليات حاشدة في كلا ً من كريتر والتواهي وحي الثورة (القلوعة) .
فبعد صلاة العصر احتشد المئات من ناشطين الحراك وأنصارهم في مخيم صقور الجنوب بحي السلفي في كريتر وخرجوا بمسيرة حاشدة حاملين أعلام جمهورية اليمن الديمقراطي واليافطات المعبرة عن رفض الحراك الجنوبي للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 21فبراير بمرشح واحد وبلا منافس .
وطافت المسيرة التي ردد فيها المشاركين شعارات الحراك السلمي الجنوبي بعض شوارع كريتر، وعادت بزخم كبير إلى المخيم الذي خرجوا منه .
بعدها احتشدوا الآلاف من ناشطين حراك العاصمة عدن وأنصارهم في ساحة ميدان التاكسي بالتواهي وبعد أن أدوا صلاة المغرب فيه خرجوا بمسيرة حاشدة حملوا فيها صور المناضل حسن باعوم والمعتقلين واليافطات المكتوب عليها رفض الانتخابات .
طافت المسيرة الحاشدة بعض شوارع التواهي وسط ترديد شعارات الحراك الجنوبي والتأكيد على الرفض القاطع لأبناء الجنوب لأي انتخابات تنوي سلطة الوفاق أجرائها .
وبزخم منقطع النظير اتجهت المسيرة من مديرية التواهي صوب مديرية المعلا عبر الشارع الرئيسي الرابط بين المديريتين، حيث قاموا المشاركين بالمسيرة بإنزال الصور التي تدعو للانتخابات .
ووصلت المسيرة الظافرة إلى حي الثورة (القلوعة) حيث كان في استقبالهم ناشطين الحراك بالقلوعة الذين هيئوا منصة الاحتفال بمصاحبة الفرقة الموسيقية التي عزفت الأغاني الثورية والحماسية التي تفاعل معها الجمهور .
تخلل المهرجان الذي بداء بأي من الذكر الحكيم بعض الكلمات لكلا ً من أحد شباب حي الثورة الناشطين في الحراك وكلمة د. صالح يحيى والناشطة نهلة طرموم وقصائد الشعراء .