إزاحة الستار عن "أبابيل 3" أحدث طائرة إيرانية بدون طيار

 تم صباح الیوم إزاحة الستار عن أحدث طائرة إيرانية بدون طيار باسم "أبابيل 3".
والطائرة قادرة على التحليق إلى ارتفاع 15 ألف قدم ولمسافة 250 كلم؛ وبإمكانها إرسال الصور الملتقطة إلى محطات التحكم الأرضية أو أي نوع نظام استقبال آخر.
ومحرك الطائرة هو من نوع 4 سيلندر بوقود البنزين وقادر على العمل لمدة 8 ساعات؛ كما أن الطائرة مصنوع من الكامبوزيت.
كما سوف يتم غداً إزاحة الستار عن نظام محاكاة طائرة "أبابيل 3" والذي يمكن استخدامه في الأنواع الأخرى من الطائرات بدون طيار.
هذا وافتتح مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية سورنا ستاري اليوم الثلاثاء‌ المعرض الدولي الـ7 للصناعات الجوية في جزيرة كيش جنوبي إيران بإزاحة الستار عن 4 أنواع من المروحيات الإيرانية.
وشارك عدد من المسؤولين الإيرانيين في مراسم افتتاح المعرض وعلی رأسهم مساعد وزير الدفاع الإيراني مهدي فرحي ومساعد وزير الطرق وبناء المدن عليرضا جهانغيري وأمين لجنة تطوير التقنيات والعلوم الجوية منوتشهر منطقي.
ومن المقرر أن تتخلل أعمال المعرض التي تستغرق حتی 21 نوفمبر الحالي إزاحة الستار عن طائرات تجارية من دون طيار في 3 طرازات صغيرة ومتوسطة ومروحية فضلاً عن السفينة الطائرة الإيرانية.
وقد أكد المتحدث باسم المعرض الدولي "علي محمد خان محمدي هزاوه" علی أن ممثلي 94 شركة محلية ودولية يشاركون في المعرض؛ حيث تعرض الشركات أحدث إنجازاتها في مجال الصناعات الجوية.
وأشار إلی إزاحة الستار عن السفينة الطائرة الإيرانية لأول مرة خلال أعمال المعرض؛ مؤكداً علی أنها قادرة علی التحليق في السماء والحركة علی سطح الأرض.
وأضاف بأنه من المقرر أن تقوم طائرات ومروحيات خفيفة ومافوق خفيفة بإجراء استعراضات إلی جانب تحليق أضخم سفينة طائرة في الشرق الأوسط في السماء خلال أعمال المؤتمر؛ إلی جانب إستعراضات جوية يجريها فريق بولندي بإستخدام 6 طائرات نفاثة.
 

قناة العالم