رئيس الجمهورية : انصار الله هم اليوم شركاء الجيش والأمن ولا بد من العمل من اجل تطبيع الأوضاع .

عقد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا استثنائيا لقيادات وزارة الدفاع بكل دوائرها وأقسامها وتخصصاتها وذلك للإطلاع على مستوى الجاهزية والاستعداد واليقظة العالية للقوات المسلحة واستشعار طبيعة الظرف الحالي الدقيق والصعب.

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ الرئيس بهذا اللقاء الكبير والمهم والذي ينعقد بحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمود احمد الصبيحي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الاشول ونائب رئيس هيئة الأركان ومدير مكتب القائد الأعلى اللواء الركن احمد العقيلي وقادة المناطق العسكرية ورؤساء الهيئات والقيادات العسكرية .

وعبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن الأهمية الخاصة والاستثنائية التي يكتسبها اللقاء بغرض الاستعراض الشامل حول الأوضاع المتصلة بالأمن والاستقرار والمهام المفترضة للقوات المسلحة من اجل العمل على اصلاح منظومة المعلومات والقرارات وتحويل الهرم الإداري إلى وضعة الصحيح بدلا من عكسية الهرم .

وشدد الأخ الرئيس على ان المرحلة التي يمر بها اليمن دقيقة واستثنائية ولابد على الجميع من استشعار المسئولية القصوى من اجل الخروج إلى بر الأمان من خلال العمل على تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الوطنية باعتبار ذلك الطريق الوحيد لخروج اليمن من الازمة إلى بر الأمان .

وأشار الأخ الرئيس الى ان الشراكة الوطنية هي مسألة ضرورية وملحة من اجل استقرار وامن ووحدة اليمن .. منوها إلى ان انصار الله هم اليوم شركاء الجيش والامن  ولا بد من العمل من اجل تطبيع الأوضاع .


وتناول الأخ الرئيس العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بمهام القوات المسلحة .. مشيرا إلى ان ترتيب أولويات العمل الذي يبدأ من الفصيلة إلى السرية ثم الكتيبة واللواء وحسب ما هو ما معمول به في الأنظمة العسكرية يجب ان يكون هو الأساس في الأداء الخاص بالمهام العسكرية والأمنية والتنسيق المشترك بين مختلف الوحدات مسالة ذات أهمية كبيرة .

كما حث الأخ الرئيس قيادات وزارة الدفاع بالعمل على التوعية الوطنية فيما يخص تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يعد نجاحه مثالا يحتذى به وحققت به اليمن استثناء بين دول ما سمي بالربيع العربي والذي نرى شواهد مؤلمة له في ليبيا والعراق وسوريا .