شركة النفط ترفع المخزون الاحتياطي للمشتقات النفطية

 أكد نائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط للشئون الفنية المهندس عبدالحافظ رشاد العليمي قيام الشركة بتنفيذ برنامجها الاستثماري للعام 2014.

وقال العليمي إن الشركة قامت بافتتاح عدد من المشاريع الخاصة بتطوير برنامجها الاستثماري وبتكلفة تزيد عن مليار ريال خلال العام الجاري 2014م وذلك في إطار خطة مدروسة لعملية تطوير وتوسيع المخزون الاحتياطي من المشتقات النفطية في عموم محافظات الجمهورية وإنشاء مجموعة من المحطات بهدف إيجاد استقرار تمويني وخصوصاً في مركز المحافظات والطرق الرئيسية والطرق الطويلة بالإضافة إلى تنفيذ مشروع تطوير منظومة الأمن والسلامة والحفاظ على أصول الشركة وصحة العاملين التابعين للشركة.

وقال العليمي إن شركة النفط تعتبر من الوحدات الحكومية الوحيدة التي قامت بافتتاح وتدشين مشاريع جديدة في العام الجاري 2014م بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن حيث قامت الشركة بافتتاح محطتين نموذجيتين بعدن وكذلك افتتاح خزانين كل خزان سعة 5400 متر مكعب في منشأة البريقة بعدن وافتتاح خزانين في الحديدة كل خزان بسعة 15000 متر مكعب وأيضا استكمال محطة مطار الغيظة والريان بشكل متكامل مع إنشاء شبكة الإطفاء بالإضافة إلى إنشاء شبكة الإطفاء في منشآت خلف حضرموت واستكمال محطة تموين الطائرات في مطار سيئون وصيانة عدد من المنشآت واستكمال خزان في منطقة المخاء بسعة 5400 ألف متر مكعب واستكمال شبكة الإطفاء في منشأة المخاء أيضاً وتركيب مساكب جديدة في عدد من المنشآت التابعة للشركة.إلى تنفيذ برنامج صيانة المحطات.

وقال نائب مدير شركة النفط اليمنية ان الشركة ستقوم الأسبوع المقبل بافتتاح محطتين الأولى في منطقة الصباحة محطة متكاملة الخدمات والمحطة الثانية في منطقة القناوص على الخط الدولي بين حرض والحديدة.

مشيرا إلى أنه تم خلال السنوات الماضية تأهيل فريق فني متكامل لانشاء وصيانة الخزانات وتقوم الشركة حالياً بإنشاء الخزانات وصيانتها بواسطة كوادرها اليمنية وهذا يعتبر إنجاز كبير للشركة لأن شركة النفط هي الشركة الحكومية الوحيدة التي تمتلك كادر فني ومعدات انشاء الخزانات.

وأشار العليمي الى ان شركة النفط لديها 44 محطة في مختلف محافظات الجمهورية منها 22 محطة إيجار وتقوم بإدارتها ولدى الشركة خطة للعام المقبل 2015م لإنشاء عدد من المحطات بالإضافة إلى تحديث وتطوير المحطات القديمة وان الشركة وإنشاء خزانات من 20 إلى 30 ألف طن موزعة على فروع المؤسسة بالجمهورية.

وبخصوص النقل والتوزيع قال بأن لدى الشركة 120 ناقلة متعددة الأحجام وتقوم بتزويد أسطول النقل الخاص بها من 5 - 7 قاطرات سنويا .

وأكد العليمي في ختام تصريحه ل"26سبتمبرنت" بأن شركة النفط اليمنية قلعة كبيرة وستستمر بتقديم أعمالها وتحافظ على أصولها ومستواها وان يكون لها دور أكبر مستقبلاً.