العلامة المرتضى المحطوري يفتى بالوجوب الشرعي لإلزامية تحصين الأطفال ضد الأمراض

أكد فضيلة العلامة الدكتور المرتضى المحطوري الوجوب الشرعي بإلزامية تحصين الابناء ضد الامراض الفتاكة لحمايتهم منها قبل الاصابة بها، في وقت انتشرت شائعات في بعض المناطق تسعى لتحريض المواطنين على عدم تحصين أبنائهم بذريعة أن اللقاحات تأتي من بلدان غير اسلامية.

ودعا الدكتور المحطوري في فتوى سجلها اليوم لمركز الاعلام والتثقيف الصحي التابع لوزارة الصحة العامة والسكان، جميع الآباء والأمهات إلى تحصين ابنائهم وعدم الاستماع الى الشائعات التي تدعو الى عدم التحصين .. معتبرا من يطلقون تلك الشائعات شياطين يريدون تدمير المجتمعات الإسلامية.

وشدد العلامة المحطوري بأن التحصين لا يتنافى مع التوكل على الله بل واعتبر أنه من الدين, وذهب بفتواه الى اعتبار ان من يترك تحصين أبنائه آثم ومساءل أمام الله عز وجل .

وقال:" (إن الحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها فهو أحق بها) فبادروا يا عباد الله وإماء الله بتحصين نشئكم وأطفالكم لأنهم أمانة في أعناقكم والأمانة تبرأت منها السموات والأرض والجبال وحملها الإنسان.

وفي ما يلي نص فتوى فضيلة العلامة الدكتور المرتضى المحطوري:

بسم الله الرحمن الرحيم

ننصحكم باسم الله ثم باسم الدين..

قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( تداووا عباد الله فما نزل من داء إلا ونزل له دواء)، ومن أهم النصيحة المبادرة الى التحصين، بمعنى أن العلم قد جاء لنا بلقاح ضد المرض قبل أن يحصل لأن الوقاية خيرٌ من العلاج، وهذا لا يتنافى مع التوكل على الله فالتوكل على الله شيء والتحصين شئٌ آخر وهو من الدين.

وأقدم لكم الفتوى بأن هذه مسؤولية وستأثمون إذا لم تبادروا إلى تحصين أطفالكم وسيسألكم الله عنها والذين يريدون تدميركم من الشياطين الذين يطلقون إشاعات بأن هذه اللقاحات تأتينا من النصارى واليهود فلا تصدقوهم ،فكل الاختراعات تأتينا من النصارى .

(الحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها فهو أحق بها)، فبادروا يا عباد الله وإماء الله بتحصين نشئكم وأطفالكم لأنهم أمانة في أعناقكم والأمانة تبرأت منها السموات والأرض والجبال وحملها الإنسان.