الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين استخدام القوة ضد مظاهرة سلمية في اليمن .

تتابع الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بقلق بالغ الأحداث الدامية التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء يوم امس الثلاثاء ، والتي راح ضحيتها عدد من القتلي والجرحي نتيجة إطلاق نار بالرصاص الحي من قبل قوات الامن اليمنية .
ان الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تدين بأشد عبارات الإدانة استخدام القوة وإطلاق النار على المتظاهرين المدنيين الذين يعبرون عن رأيهم وفقا لما تكفله لهم كافة الشرائع والقوانين .
وتطالب الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب السلطات اليمنية بملاحقة مطلقي النار على التظاهرات السلمية وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزائهم الرادع . وان تتعهد السلطات اليمنية بحماية المدنيين وضمان حقهم في التعبير والتظاهر السلمي .
وتعرب الأمانة العامة عن وقوفها وتضامنها مع عمال اليمن ونقاباتهم العامة وتنظيمهم النقابي ، وتؤكد على حقهم المشروع في التظاهر السلمي ورفضهم للقرارات والسياسات الجائرة التى تضاعف من معاناتهم اليومية ، وتؤيد حقهم في المطالبة بتوفير الامن والاستقرار في البلاد ، واللجؤ الى الحوار بين كافة المكونات السياسية لتجاوز الأزمة التي تمر بها البلاد بما يعزز السلم الأهلي ويكفل مشاركة الجميع دون إقصاء او تهميش ، ويعيد عجلة الاقتصاد اليمني الى الدوران .
وتتقدم الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لأسر الضحايا الذين سقطوا في الأحداث الدامية بأحر التعازي والمواساة وتدعو الله ان يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين .
الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب
دمشق في 10/09/2014