شاهد عيان يروي تفاصيل ما حدث اليوم للمسيرة التي ارتكبت بحقها قوات امن السلطة مجزرة

روى المواطن مصطفى المنصور تفاصيل ما حدث للمسيرة التي انطلقت صباح اليوم من ساحة التغيير واتجهت صوب مبنى رئاسة الوزراء والتي قامت قوات امن السلطة بالاعتداء عليها وارتكاب مجزرة بحقها

وقال المنصور في تقرير مفصل - عن ما حدث - نشره على صفحته في " فيس بوك " أن التظاهرة إنطلقت صباح اليوم في الساعة العاشرة والنصف من ساحة التغيير بجامعة صنعاء محددةً أهدافها بالوصول إلى أمام رئاسة الوزراء كالعادة والإحتجاج وقراءة بيان المسيرة السلمية واضح الغايات والأهداف والنوايا : إسقاط الجرعة والحكومة الفاسدة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ومن ثم العودة إلى مخيمات الاعتصام كما كل مرة .

وأضاف المنصور  : ولكن هذه المرة كانت عناصر داعش قد حضرت للعملية كما فعلت من قبل في 18 / 3 / 2011 م في جمعة الكرامة ومن ثم أطلقت سراح المجرمين في صفقة سياسية ضحيتها الأبرياء المعتصمين سلمياً .

 

وفيما يلي نص تقرير المواطن مصطفى المنصور :

 

هذا ماحدث :

إنطلقت التظاهرة صباح اليوم في الساعة العاشرة والنصف من ساحة التغيير بجامعة صنعاء محددةً أهدافها بالوصول إلى أمام رئاسة الوزراء كالعادة والإحتجاج وقراءة بيان المسيرة السلمية واضح الغايات والأهداف والنوايا : إسقاط الجرعة والحكومة الفاسدة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ومن ثم العودة إلى مخيمات الاعتصام كما كل مرة . ولكن هذه المرة كانت عناصر داعش قد حضرت للعملية كما فعلت من قبل في 18 / 3 / 2011 م في جمعة الكرامة ومن ثم أطلقت سراح المجرمين في صفقة سياسية ضحيتها الأبرياء المعتصمين سلمياً .

اليوم صباحاً كنت هناك بالقرب من موقع الجريمة في نفس الشارع الذي سقط فيه 7 شهداء بالرصاص الحي من قبل عناصر داعش الحكومية .

الشهداء حتى الآن 7 قتلوهم بالرصاص الحي بإستهداف مباشر من جنود داعش بتوجيهات اللجنة الأمنية ، والعدد قد يرتفع بسبب الحالة الحرجة لكثير من الجرحى بالرصاص الحي الذي بلغ عددهم 76 موزعين في خمسة مستشفيات بالعاصمة صنعاء بالإضافة إلى 300 شخص أصيبوا بإختناقات غاز الأعصاب المحرم دولياً ، الموجه ضد متظاهرين سلمياً لم يكونوا قد وصلوا حتى إلى شارع الإذاعة لكي تدعي عناصر داعش الحكومية أنهم إقتحموا مجلس النواب وجاءت عمليات القتل والقنص والتصفية المباشرة بالرصاص الحي رداً على الإقتحام المزعوم لمجلس الوزراء ..!

بعد إطلاق النار مباشرة على المتظاهرين سقط عشرات الجرحى بالرصاص الحي وقام الناس بإسعافهم ومن ثم توقف اطلاق النار حوالي ساعتين وفي الثانية بعد ظهر اليوم عاودت عناصر داعش الحكومية إطلاق الرصاص وملاحقة الشباب الذين كانوا قد قرروا الاعتصام في نفس المكان الذي سقط فيه رفاقهم مخضبين بدمائهم كما فعلنا في جمعة الكرامة 2011 ولكن داعش هذه المرة قررت إقتحام الإعتصام السلمي الموثق بالصوت والصورة والفيديو ولاحقت المتظاهرين وأطلقت عليهم الرصاص الحي مباشرة بكل وحشية وإجرام ..

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ، والله غالب على أمره ولو كره المجرمون ... فقدرنا أنو نواجه داعش وننتصر لقيم الإنسانية التي نؤمن بها بكل الوسائل المشروعة والأخلاقية والله المستعان ...

الاحصائية حتى الآن كالتالي :

7 شهداء ، 4 منهم بمستشفى المؤيد و 3 بمستشقى الكويت الجامعي وهم التالية أسمائهم:

- وسيم محمد صالح الخطيب

- محسن احمد محمد شاهر

- اسماعيل علي البخيتي

- ولم يتعرفوا على الشخص الرابع بمستشفى المؤيد

وبمستشفى الكويت :

- احمد عبدالله جعدان

- محمد سعيد النمر

- ولم يتعرفوا على الشخص الثالث بمستشفى الكويت الجامعي

والجرحى بالرصاص الحي عددهم 76 موزعين على المستشفيات التالية :

- مستشفى الكويت الجامعي : 40 جريح بالرصاص الحي

- مستشفى المؤيد : 20 جريح بالرصاص الحي

- مستشفى الثورة العام : 13 جريح بالرصاص الحي

- المستشفى الاستشاري التخصصي : 3 جرحى بالرصاص الحي

واما المصابين بإختناقات غاز الاعصاب فعددهم حوالي 300 تم اسعافهم الى مستشفى الكويت الجامعي بعد ظهر اليوم الاحد 9/9 من العام 2014

هذه الاحصائية التي جمعتها مع الأخوة الدكتور عبدالله الشامي والأستاذ طلال عقلان ، بالتواصل مع الأطباء المسعفين المباشرين للعمليات الجراحية والعلاجية التالية أسمائهم :

د. القاسم عباس شرف الدين بمستشفى الكويت

د. عقيل الشامي بمستشفى المؤيد

بالإضافة إلى معلومات قدمها آخرين