طلاب اليمن في ايران يعلنون تاسيس الاتحاد ، ويدعون وزارة التعليم العالي الى اعتماد حقوقهم

علن طلاب اليمن الدارسين بجمهورية ايران الاسلامية عن تأسيس اتحاد عام للطلاب اليمنيين في ايران ، لاول مرة في تاريخ البعثات الى جمهورية ايران .
 
و قال بيان التأسيس الذي حصل الحق نت على نسخة منه : " فقد قرر الطلاب اليمنيون تشكيل اتحاد عام في الجمهورية الاسلامية الايرانية يمثلهم رسميا ويجمع كلمتهم ويذلل الصعاب امام مسيرتهم التعليمية وان يكون صلة الوصل بينهم وبين الجهات الرسمية المعنية سواءا الموجودة داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية او داخل الوطن الام , الجمهورية اليمنية . "
 
و اكد البيان : " وان ذلك لن يتم الا من خلال الاعتراف اولا باحقية الطلاب اليمنيين الدارسون في الجمهورية الاسلامية الايرانية بنيل حقوقهم ومستحقاتهم الطبيعية المتمثلة ( بالمساعدة المالية ) من قبل وزارة التعليم العالي في الجمهورية اليمنية ومن ثم في ان يتم تذليل الصعاب امام تنقلاتهم وسفرهم بين الوطن الام وبلد الدراسة المستضيف . "
 
كما شكر البيان الجمهورية الاسلامية الايرانية على تأمين المقاعد المجانية للطلاب اليمنيون وكذلك في تكريمهم بعدم التعامل معهم وفق اي اعتبارات سياسية او طائفية وعدم السعى في سبيل ذلك الى استقطابهم او اثارة اي موضوع من شأنه التأثير على انتماءاتهم السابقة او وجهات نظرهم تجاه القضايا العامة المتعارف عليها .
 
 
و فيما يلي نص بيان التأسيس :
 
الاتحاد العام لطلاب اليمن الدارسين في الجمهورية الاسلامية الايرانية
 
لان اكبر همنا هو تحقيق النجاحات , ولانه قد سبق واثبت الطلاب اليمنيون مقدرتهم على تحقيق جزء كبير من تلك النجاحات وذلك طيلة فترة دراستهم في مراكز وجامعات الجمهورية الاسلامية الايرانية , وان ذلك حدث ولا يزال يحدث من خلال حصول الكثير منهم على اعلى المراتب والمستويات الدراسية وبشهادة الكادر التعليمي الايراني المشرف على العملية التعليمية .
 
فانه وتكليلا لتلك النجاحات فقد قرر الطلاب اليمنيون تشكيل اتحاد عام في الجمهورية الاسلامية الايرانية يمثلهم رسميا ويجمع كلمتهم ويذلل الصعاب امام مسيرتهم التعليمية وان يكون صلة الوصل بينهم وبين الجهات الرسمية المعنية سواءا الموجودة داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية او داخل الوطن الام , الجمهورية اليمنية .
 
وعليه فاننا اذ نبارك للجميع تحقيق هذا الانجاز فاننا وفي نفس اللحظة ندعوهم الى المشاركة الفعالة في استمرار نجاح هذه العملية واثمارها فيما يخدم الطلاب ويخدم مسيرتهم التعليمية , وان ذلك لن يتم الا من خلال الاعتراف اولا باحقية الطلاب اليمنيين الدارسون في الجمهورية الاسلامية الايرانية بنيل حقوقهم ومستحقاتهم الطبيعية المتمثلة ( بالمساعدة المالية ) من قبل وزارة التعليم العالي في الجمهورية اليمنية ومن ثم في ان يتم تذليل الصعاب امام تنقلاتهم وسفرهم بين الوطن الام وبلد الدراسة المستضيف .
 
وفي الاخير لا ننسى ان نقدم الشكر والامتنان للجمهورية الاسلامية الايرانية وللجهات الرسمية فيها التي تبنت تأمين المقاعد المجانية للطلاب اليمنيون وكذلك في تكريمهم بعدم التعامل معهم وفق اي اعتبارات سياسية او طائفية وعدم السعى في سبيل ذلك الى استقطابهم او اثارة اي موضوع من شأنه التأثير على انتماءاتهم السابقة او وجهات نظرهم تجاه القضايا العامة المتعارف عليها .