استمرار الاضراب الشامل حتى يتم القبض على خاطفي السروري : نادي القضاة يعلن موعد اجتماعه الاستثنائي الاحد المقبل بنادي الشرطة

أعلن نادي قضاة اليمن، أن موعد الاجتماع الاستثنائي المخصص لقضاة الجمهورية، تم تعديله من يوم الاثنين القادم، إلى يوم الأحد الموافق 20/04/2014م، الساعة التاسعة صباحا، في نادي ضبط الشرطة بصنعاء.

 

و سبق أن دعا النادي، قضاة الجمهورية، لاجتماع استثنائي لمناقشة الوسائل والقرارات اللازم اتخاذها بشأن الوضع الراهن ، و كان من المقرر عقد الاجتماع الاثنين القادم، غير أنه تم تعديل الموعد إلى الأحد.

 

و في بلاغ صحفي الثلاثاء الماضي أقر النادي، استمرار الاضراب الشامل لجميع مرافق وهيئات القضاء ، حيث يواصل قضاة الجمهورية، إضرابهم عن العمل في النيابات و المحاكم و الهيئات القضائية منذ اختطاف القاضي محمد عبد العليم السروري، رئيس المحكمة الجزائية بمحافظة حجة، و الذي أختطف بداية الشهر الجاري، عقب نطقه بالحكم في قضية مقتل مدير أمن حجة، حمود الأدبعي.

 

و برغم الافراج عن السروري بوساطة قبلية بعد ضغط الاضراب الشامل الا أن القضاة استمروا في اضرابهم ، مطالبين بالقبض عن الخاطفين، و إقالة مدير أمن محافظة حجة، و محاسبته .

هذا و يعتبر القضاة و اعضاء النيابة ان التفاوض و الوساطة التي توصلت الى اطلاق القاضي السروري تحت ضغط الاضراب الشامل هي عملية اشرفت عليها الدولة و هو ما يعني ان الخاطفين معروفون و هناك اعتبارات تمنع دون القبض عليهم و محاسبتهم .