الدفاع تكذب صحيفة مقربة من اللواء الاحمر حول زيارة الوزير لأمريكا وأغراضها

كذبت وزارة الدفاع ما نشر حول زيارة وزير الدفاع للولايات المتحدة وأهداف الزيارة مؤكدة أن تلك الأخبار هدفها التضليل والإثارة.

 

وكانت صحيفة وموقع "أخبار اليوم" المقربة من اللواء علي محسن الأحمر قد نشرت خبرا قالت فيه نقلا عن مصدر دبلوماسي لم تسمه "أن زيارة وزير الدفاع اللواء/ محمد ناصر, في زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية وزير الدفاع وافق على توسيع الضربات الأميركية لتشمل صنعاء وعدن.

 

بدوره نقل الموقع التابع لوزارة الدفاع 26سبتمبر عن مصدر عسكري لم يسمه ايضا "إن هذه الإنباء التي روجتها وسائل الإعلام وفي مقدمتها صحيفة "أخبار اليوم" لا تعدوا أكثر من مجرد افتراءات وفبركات إعلامية كاذبة ومضللة هدفها فقط الزوبعة والإثارة. 
موضحاً أن مدة زيارة وزير الدفاع للولايات المتحدة لم تزد عن أسبوع واحد ولا صحة لما قيل بأنها ستستغرق شهراً كاملا.

 

من جانبها  صفحة "اكاذيب اعلام الاصلاح" على الفيسبوك التي تهتم برصد تناقضات الاعلام اليمني رصدت الخبرين من جانب أخبار اليوم وموقع 26 سبتمبر وكتبت :

 

1-موقع علي محسن "أخبار اليوم نشر خبرا بعنوان :
مصدر دبلوماسي: وزير الدفاع وافق على توسيع الضربات الأميركية لتشمل صنعاء وعدن

2- موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع كذب أخبار اليوم وقال:
مصدر مسئول ينفي فبركات إعلامية حول زيارة وزير الدفاع للولايات المتحدة

3-أخبار اليوم قالت في الخبر :أكد مصدر دبلوماسي يمني في صنعاء لـ"أخبار اليوم" أن زيارة وزير الدفاع اللواء/ محمد ناصر, إلى الولايات المتحدة الأميركية- والتي من المفترض أن تستغرق شهراً- تهدف إلى توسيع نطاق دائرة التعاون المشترك بين اليمن والولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب.

4- 26 سبتمبر كذب ذلك وقال :
سخر مصدر عسكري بوزارة الدفاع من تلك الأنباء والمزاعم والافتراءات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول الزيارة التي يقوم وزير الدفاع اللواء الركن / محمد ناصر أحمد للولايات المتحدة الأمريكية ومحادثاته مع المسئولين الأمريكيين. 

5- موقع 26 سبتمبر ذكر اسم أخبار اليوم في التكذيب وقال :وقال المصدر إن هذه الإنباء التي روجتها وسائل الإعلام وفي مقدمتها صحيفة "أخبار اليوم" لا تعدوا أكثر من مجرد افتراءات وفبركات إعلامية كاذبة ومضللة هدفها فقط الزوبعة والإثارة. 

...............

وهكذا الاعلام اليمني غير المسؤول كما نؤكد لكم دائما يستخدمون "قال مصدر ..أكد مصدر..أشار مصدر" في كل الأخبار التي يفبركونها.