قيادي عسكري جنوبي يكشف السر: لماذا هاجمت القاعدة مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ؟

كشف مصدر عسكري جنوبي يعمل في المنطقة العسكرية الرابعة بعدن ما قال أنها ربما تكون الاسباب الحقيقية للهجوم المسلح الذي نفذته القاعدة واستهدف مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن يوم الأربعاء وخلف أكثر من 17 قتيل .

 

وقال المصدر في افادة خاصة لـصحيفة "عدن الغد" ان باحة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن كان مقرر لها ان تحتشد يوم الأربعاء وعند الساعة العاشرة صباحا بـ 210 من المتقاعدين العسكريين الجنوبيين وبينهم ضباط برتب رفيعة والذين تم تسريحهم عقب حرب صيف 1994 .

 

واشار المصدر إلى ان المتقاعدين كان من المقرر لهم ان يحضروا إلى مقر قيادة المنطقة العسكرية كان من المقرر لهم ان يتسلموا مرتباتهم الشهرية بالإضافة إلى لقاء أعضاء لجنة مكلفة بمواصلة النظر بكيفية ترتيب اوضاع العسكريين واعادتهم إلى مواقع عسكرية والاستفادة من خبراتهم .

 

وبحسب المصدر فقد تم تغيير موقع صرف المرتبات عند الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء وتم ابلاغ غالبية المتقاعدين حيث تقرر صرف المرتبات بمبنى السلطة المحلية بمديرية خور مكسر .

 

وقال المصدر ان الهجوم الذي نفذته القاعدة ربما كان يستهدف المتقاعدين العسكريين الجنوبيين حيث كان يمكن له ان يؤدي إلى تصفية العشرات منهم وغالبيتهم برتب رفعية .

 

واصدر الرئيس "عبدربه منصور هادي" قبل أشهر قرار يقضي بإعادة الآلاف من المتقاعدين العسكريين الجنوبيين إلى أعمالهم في الجيش الأمر الذي وصف من قبل كثيرين بأنه يمكن له ان يسهم في تعزيز حضور نوعي للجنوبيين في الجيش اليمني .