أستمرارا في إستهداف الجيش : قتلى و جرحى في هجوم على مقر المنطقة الرابعة بعدن و آخر على مقر اللواء 111 بأبين

نفذ مسلحين يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة في اليمن صباح اليوم الأربعاء هجوماً مسلح أستهدف أحد المباني العسكرية في عدن ما أسفر عن مقتل 9 من جنود و مدنيين  أثنين.

 

 

ونقلت وسائل إعلامية عن  مصادر عسكرية تصريحات تقول أن مسلحين استهدفوا مقر المنطقة العسكرية الرابعة المتمركزة في حي "التواهي" في عدن وتمكن بعضهم من التسلل إلى داخله بعد قصفه بقذائف مضادة للدروع  و تفجير سيارة مفخخة عند بوابة المبنى.

 

 

و تحدث ناشطون جنوبيون على صفحاتهم في " الفيس بوك " أن المسلحين هاجموا مقر المنطقة العسكرية من جهتين حيث تسلل عدد من المسلحين من الجهة الخلفية للمبنى واشتبكوا مع الجنود وتمكنوا من الدخول الى داخل مقر قيادة المنطقة العسكرية فيما شن آخرون هجوماً على  منفصلا على البوابة الرئيسية مستخدمين قذائف " الإربيجي "  وأسلحة رشاشة .

 

 

هذا و أعقب الهجوم الذي استهدف مبنى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في عدن اشتباكات عنيفة في محيط المبنى بين مسلحين يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة و جنود يتبعون قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في عدن .

 

و أكد سكان محليون من أبناء مديرية " التواهي " للـ " الحق نت "  أن الأجهزة الأمنية في عدن قامت بإغلاق  جميع مداخل مديرية " التواهي " بعد ساعة من الهجوم الذي استهدف مبنى "المنطقة العسكرية الرابعة"  حيث انتشر مجموعة من جنود الأمن المركزي مدعومة بعربات مدرعة و دبابتين .

 

ان دبابة تتمركز بالقصر الجمهوري بالتواهي أطلقت قذيفة صوب مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بحي الفتح لكن القذيفة أصابت عدد من المباني السكنية في حي " الفتح " بمديرية التواهي في عدن .

 

 

وأكد ناشطون أن الطفل "عثمان اليافعي" البالغ من العمر عشر سنوات قتل و أصيب 4 آخرين من أبناء مديرية " التواهي " بشظايا قذيفة أطلقتها قوات الجيش أثناء الاشتباكات التي جرت عقب الهجوم على مبنى المنطقة العسكرية الرابعة .

وتضم مديرية " التواهي " عدد من المباني "السيادية " منها تلفزيون وإذاعة عدن ومقر المخابرات وسجن شهير غالبا ما يسجن فيه ذوي التهم المتصلة بالإرهاب إلى جانب المنطقة العسكرية الرابعة. 

 

و بعد ساعات قليلة من الهجوم الذي استهدف مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة صباح اليوم في عدن , وقع انفجاراً عنيف ظهر اليوم الأربعاء أستهدف مقر اللواء " 111 " الواقع في منطقة " أحور" الساحلية بمحافظة أبين أعقبة اشتباكات عنيفة استخدم فيها الأسلحة المتوسطة بين مسلحين مجهولين و جنود من اللواء " 111 ".

 

 

يذكر أن اللواء " محمود  الصبيحي " قائد المنطقة العسكرية الرابعة قام بزيارة خاطفة صباح اليوم إلى اللواء " 111 " بمنطقة " أحور " بمحافظة أبين قبل ساعات من الهجوم على مقر اللواء . 

 

و في الوقت الذي لم تتبى فيه  حتى الأن أي جهة مسئوليتها عن الهجومين على مقر المنطقة العسكرية الرابعة و مقر اللواء " 111" إلا أن وسائل إعلامية نقلت تصريحات  عن مصادر أمنية و عسكرية تتهم فيها تنظيم القاعدة في اليمن بالوقوف وراء الهجومين

 

يأتي استهداف مقر المنطقة العسكرية الرابعة  و مقر اللواء " 111 "  بعد يوم واحد من الهجمات المسلحة التي استهدفت مباني و مقرات تتبع قوات الجيش و الأمن كلاً من محافظة الحديدة و إب  و من قبلها العملية الإرهابية التي استهدفت نقطة عسكرية في محافظة حضرموت و التي أودت بحياة أكثر من  20 جندياً في أواخر شهر مارس , و غيرها من العمليات الإرهابية التي استهدفت قوات الجيش و الأمن و كذلك الاغتيالات التي تعرض لها المئات من ضباط  الجيش و الأمن خلال الثلاثة الأعوام  الماضية .