السقاف يصدر امر بوقف طباعة صحيفة " عدن الغد" والصحيفة تناشد المنظمات ونقابة الصحفيين التدخل العاجل لوقف حالة الاضرار المتعمدة بها و" الرابط " يتضامن

قال موقع "عدن الغد" إن قائد جهاز الأمن المركزي "الخاص حاليا" بعدن العقيد عبد الحافظ السقاف أمر اليوم السبت بوقف طباعة صحيفة "عدن الغد" ردا على تغطيات صحفية نشرتها الصحيفة قبل عدة ايام حول قيام جنود من الأمن المركزي بسب ناشطات جنوبيات بالقرب من ساحة العروض بخور مكسر في واقعة هي الأولى من نوعها وعدد من الأخبار التي تتصل بنشاط جماعة الحوثي في مدينة عدن "مؤخراً" .
و أعتبر الموقع أن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها بأن يصدر العقيد "السقاف" أوامره  إلى إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر لمنع طباعة الصحيفة والتهديد باتخاذ إجراءات قاسية في حال طباعتها .
و طبقا للموقع جاء قرار إيقاف "السقاف" بمنع طباعة الصحيفة ردا على تغطيات صحفية بينها خبر نشر قبل ايام بصحيفة "عدن الغد" وتضمن اتهاما من ناشطات جنوبيات لجنود من الأمن المركزي بأنهم قاموا بتوجيه عدد من السباب والشتم لهن بالإضافة إلى أخبار أخرى بينها خبر مرافقة جنود من الأمن المركزي لطاقم قناة المسيرة وتحرك الأمن المركزي لتعقب الجناة المتورطين في مقتل ناشط سياسي مقرب من جماعة الحوثي بعدن واهتمام خاص من الأمن المركزي بهذه الواقعة وتجاهله عشرات وقائع قتل أخرى بعدن.
و كشف "عدن الغد" أن قائد جهاز الأمن المركزي بعدن العقيد "السقاف" أجرى اتصالا برئيس تحرير "عدن الغدد  وهدد بملاحقة الصحيفة وكل العاملين فيها ردا على الأخبار المنشورة، قبل ان يلجأ لاحقا إلى إصدار قرار يقضي بمنع صدور الصحيفة متهما إياها بأنها باتت تعمل لصالح الجماعات المتشددة.
و يعد قرار المنع هو الثاني  الذي يتخذ بحق صحيفة "عدن الغد" خلال اقل من شهر واحد ويأتي عقابا لها على تغطياتها الإخبارية حول الأحداث في الجنوب.
كما يأتي قرار المنع من قبل قائد جهاز الأمن المركزي اليمني في حين كانت صحيفة "عدن الغد" قد أبرمت اتفاقية جديدة للطباعة مع مؤسسة 14 أكتوبر بعدن وهي اتفاقية لا تملك إي جهة أيا كانت حق إلغائها إلا عبر حكم قضائي "بات".
و أفاد "عدن الغد" إن الغريب في الأمر ان السقاف قال ان قرار إيقاف صحيفة "عدن الغد" قرار اتخذته اللجنة الأمنية- رغم عدم اختصاصها-
و أوضح "عدن الغد" أن هيئة التحرير أجرت اتصالا باللواء "محمود الصبيحي" الذي نفى صلته بمثل هذا القرار كما نفى اللواء "ناصر منصور " إي صلة له بهذا القرار أيضا.
و ناشدت صحيفة "عدن الغد" كافة المنظمات الحقوقية ونقابة الصحفيين اليمنيين التدخل العاجل لوقف حالة الأضرار المتعمدة التي باتت تمارس بحقها من قبل السلطات اليمنية.
موقع "الرابط " يعلن تضامنه مع صحيفة "عدن الغد" و يطالب نقابة الصحفيين بالتدخل لوقف تدخل الأجهزة الأمنية في العمل الصحفي.