لأول مرة في تاريخها : ابناء محافظة عمران سيخرجوا صباح الغد في مسيرة سلمية حاشدة

تستعد الجماهير الثورية بمحافظة عمران للخروج بمسيرات حاشدة صباح الغد تطالب باسقاط حكومة الفساد و ترفض الوصاية الاجنبية على اليمن .

 

ونقل موقع " الحق نت " عن مصدر في اللجنة التنظيمية للمسيرة ان مسيرات ضمن حملة 11 فبراير لاسقاط حكومة الفساد و تحقيق اهداف الثورة ستنطلق غدا من جوار جامعة عمران و ستجوب شوارع المدينة مطالبة باسقاط المحاصصة و الفساد و تشكيل حكومة وحدة وطنية .

 

و بحسب المصدر فإن المسيرات السلمية التي ستخرج غدا الخميس الموافق 06 فبراير 2014م في عمران هي الاولى في تاريخ المحافظة التي ظلت جماهيرها طوال عقود بعيدة عن التعبير السلمي و المشاركة الفاعلة في الحراك السياسي و الثوري .

 

و افاد المصدر ان هناك تفاهمات بين كافة القوى الوطنية و الجماهيرية على ان تتحلى المسيرة بسلميتها و أخلاقها الثورية التي تتحلى بها كل جماهير اليمن الثورية ،

 

و اشار المصدر ان قيادة المحافظة و ادارة الأمن يتحملون مسؤلية حماية المتظاهرين من أي اعتداء أو سلوك غير سلمي قد تواجه به المسيرة أو يتعرض لها المتظاهرون  و هو ما يلتزم به المعنيون في المحافظة .

 

هذا و كان محافظ المحافظة قد رفض خروج مسيرات سلمية في محافظة عمران مرارا خلال الاسابيع الماضية بحجة عدم ضمان حمايتها ، و هو ما كشف خلافه حشد و تجييش القشيبي لمجاميع من التكفيريين و ميليشيات الاصلاح للتمترس في مناطق مختلفة حول مدينة عمران استعدادا للاعتداء على المسيرات و الاصرار على رفض خروجها بالقوة .

 

يذكر ان المجلس المحلي لمحافظة عمران كان قد سحب الثقة من المحافظ دماج على خلفية انحيازه لخيارات حزبية و ممارسات تخدم اطرافا بعينها بوجه اطراف اخرى و التي كان آخرها محاولته عزل الامين العام للمجلس المحلي المنتخب