غارات جوية باليمن تقتل عشرة اشخاص يشتبه بانهم متشددون من القاعدة

قال مسؤول حكومي يوم السبت ان غارات جوية شنتها القوات الجوية اليمنية على مواقع لمقاتلين مرتبطين بتنظيم القاعدة في جنوب البلاد أسفرت عن مقتل عشرة متشددين منهم زعماء لهؤلاء المتشددين.
واستهدفت الغارات على المتشددين - الذين وسعوا من نطاق قاعدتهم في جنوب اليمن اثناء اضطرابات استمرت عدة أشهر وأدت في نهاية المطاف الى الاطاحة بالرئيس علي عبدالله صالح- محافظة البيضاء الواقعة على بعد نحو 130 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة صنعاء.
وقال المصدر ان عشرة من عناصر القاعدة منهم قياديون بارزون قتلوا خلال ثلاث غارات شنتها مقاتلات اثناء تجمع هذه العناصر في محافظة البيضاء.
وأضاف المصدر ان عددا من المركبات والسيارات التي يستخدمها تنظيم القاعدة دمرت ايضا. ومضى يقول ان هؤلاء المتشددين كانوا يحملون اسلحة ومعدات بغرض شن هجمات في المحافظة.
وقال مقيمون في البيضاء ان طائرات مقاتلة أغارت على المشارف الغربية للبلدة حيث يتمركز متشددو جماعة انصار الشريعة الذين يقاتلون قوات الجيش منذ منتصف عام 2011 .
وقال مقيم لرويترز بالتليفون "يمكن مشاهدة ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من المنطقة."
وذكرت قناة العربية في وقت سابق ان من المعتقد ان غارة الجمعة شنتها طائرات امريكية.
واستخدمت الولايات المتحدة مرارا طائرات بلا طيار بالتعاون مع السلطات اليمنية لمهاجمة متشددي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي وصفه ديفيد بتريوس مدير وكالة المخابرات الامريكية العام الماضي بانه "أخطر عقدة اقليمية في الجهاد العالمي."
وفي اواخر يناير كانون الثاني قتل 12 من متشددي القاعدة على الاقل من بينهم اربعة زعماء محليين في غارة شنتها طائرة بلا طيار في جنوب اليمن قال زعيم قبلي انها كانت هجوما امريكيا.
وعبرت الولايات المتحدة والسعودية عن قلقهما العميق ازاء توسيع نطاق القاعدة في اليمن حيث تسيطر الجماعة على مساحات شاسعة من الاراضي قرب ممرات شحن النفط عبر البحر الاحمر.