مع انتهاء المهلة : صنعاء وصعدة وحجة مسيرات تصعيديه حاشدة .. ومكونات ثورية تنصب خيام داخل ساحة تغيير صنعاء

نصبت العديد من المكونات الثورية والشباب في سابق من هذه الليلة الخيام داخل ساحة التغيير بصنعاء في اطار التصعيد الثوري لحملة الـ11فبراير (ثورة لإسقاط الفساد) ، و تأكيدا على الاستمرار في النهج الثوري والتصعيد حتى إسقاط الحكومة وتحقيق اهداف الثورة .

 

و كان قد خرج أبناء الشعب اليمني إلى ساحات الحرية الاعتصام تحت عنوان واحد هو (21فبراير ) انتهت المهلة وبدأ التصعيد للثورة السلمية  ، مطالبين باسقاط حكومة الفساد و استمرار النهج الثوري الرامي الى اسقاط الفساد و تحقيق اهداف الثورة .

 

و شهدت عدد من محافظات الجمهورية مسيرات حاشدة تطالب باسقاط الحكومة و تشكيل حكومة كفاءات ، في مشهد يعيد الى الشارع الزخم الثوري الذي كانت تشهده في 2011 م

 

في العاصمة صنعاء خرجت مساء اليوم من ساحة التغيير  مسيرة حاشدة نظمتها حملة 11 فبراير التي تضم في قوامها عدد كبير من القوى السياسية و الثورية و ذلك  للمطالبة بإقالة حكومة الوفاق و محاسبة الفاسدين.

 

المسيرة التي تحركت من الساحة باتجاه شارع القاهرة و جابت عددا من شوارع أمانة العاصمة رفع المشاركون فيها العديد من اللافتات و رددوا الهتافات الثورية المتنوعة عبر مكبرات الصوت .

 

و حملت اللافتات مطالبات بإقالة حكومة الوفاق و تعهدات بالتصعيد في حال لم يتم الاستجابة لمطالبها.

 

هذا و صدر عن المسيرة بيان يحدد نوع التصعيد القادم، و الخطوات التي ستقدم عليها اللجنة التحضيرية لحملة 11 فبراير. و سوف يتم نشره لاحقا .

 

و في صعدة كانت قوات الأمن والجيش والنجدة في مقدمة صفوف المسيرة المطالبة بإسقاط حكومة الفساد في صعدة..

 

و تحت نفس  العنوان(21فبراير ) انتهت المهلة وبدأ التصعيد تحركت جموع غفيرة في شوارع مدينة صعدة عبرت عن تفاعل ابناء المحافظة مع الحدث الثوري و تلبية لنداء التصعيد الذي قد يتخذ اشاكالا مختلفة .

 

وفي المظاهرة ألقيت الكثير من الفقرات والقصائد الشعرية والإنشادية ، كما قرأ المشاركون بيانا جماهيريا  فيما يلي نصه:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد كان نزولكم في 11 من فبراير نزولاً تاريخيا بامتياز، وها أنتم اليوم تجددون نزولكم بزخم أكبر واندفاع جماهيري مهيب، لقد استطعتم من خلاله أن توصلوا رسالتكم المتمثلة بضرورة اسقاط حكومة الفساد ومحاسبة الفاسدين والآن وقد حددتم المهلة بعشرة أيام من تاريخه.

 

وكون مطالبكم العادلة والمشروعة المتمثلة بالأهداف السبعة لثورة ضد الفساد لم تلق أذن صاغية فإننا اليوم وباسمكم جميعًا نوجه تصعيدنا لإسقاط حكومة الفساد التي وبسببها تجرعتم الويلات .

 

شبعنا اليمني الصامد

اننا ندعوكم للتصعيد لإسقاط هذه الحكومة الفاسدة من خلال ما يلي :

 

1-النزول والاعتصام في ساحة التغيير حتى تحقيق جميع أهداف الحملة ومطالبكم العادلة والمشروعة.

 

2-رفع وتيرة العمل الثوري وتكثيف العمل التصعيدي السلمي الثوري.

 

شعبنا اليمني المكافح

 

إن خروجنا اليوم هو لإسقاط هذه الحكومة الفاسدة ، الفاقدة للشرعية شعبيًا ومحاسبتهم، لأن من كان بيده أن يزيل معاناتكم ويرفع الضر عنكم قد تخلى عنكم تحت ضغط القوى التقليدية ومراكز النفوذ والفساد، التي لم يعد يهمها سوى مشروعها القائم على المحاصصة والفساد ، ونهب المال العام وتقاسم المناصب ، وتجويع المواطن ، وترويعه وزعزعة الأمن ، واقلاق السكينة العامة.

 

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم

 

إن أمن واستقرار البلاد وخروجه من دائرة الضعف والإفساد لن يتأتى إلا من خلال اسقاط حكومة الفساد ومحاسبتها ، وقيام حكومة كفاءات وطنية تستطيع العبور الآمن بالبلاد إلى بر الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة الآمنة، فليلتحم كل الشرفاء والمخلصين ويشكلوا صفاً واحدا ، وليهتفوا بصوت واحد قائلين .

 

المواطنة ودولة الحكم الرشيد لكل اليمنيين ويسقط الفساد والفاسدين

صادر عن اللجنة التحضيرية لحملة 11 فبراير .. ثورة ضد الفساد

21فبراير 2014

 

كما خرجت اليوم جموع غفيره في مدينة حجه في مسيرة ثورية حاشدة ضمن فعاليات  (21فبراير انتهاء المهلة وبدء التصعيد ).

 

المسيرة التي جابت شوارع المدينه اطلقت الهتافات الثورية المنددة ببقاء الفساد ورفعت الافتات المطالبة بأسقاط الحكومة و تشكيل حكومة كفاءات و تحقيق اهداف الثورة .

 

كما طالب المتظاهرون مدير الامن بسرعة تسليم قتلة الشابان محمد وعال المهدلي و اعطائه مهلة حتى مساء اليوم الجمعه .

 

و اكد المشاركون في المسيره على استمرارهم في الثوره متعهدين باعمال تصعيديه اذا لم يستجب رئيس الجمهوريه لمطالبهم.

 

البيان الختامي للمسيره اكد على نقاط عدة من اهمها:

1-النزول و الاعتصام في ساحات التغيير حتى يتم تحقيق جميع اهداف الحمله ومطالبكم المشروعه

2-رفع وتيره العمل الثوري وتكثيف العمل التصعيدي الثوري .

 

و كان قد سقط مساء امس اول شهيد في حملة 11 فبراير "ثورة ضد الفساد" الليلة، برصاص جنود نقطة عسكرية على طريق الخشم حجة شمال غرب البلاد، أثناء توجه عدد من الشباب من مديرية وشحة صوب مدينة حجة للمشاركة في مسيرة 21 فبراير، المطالبة بإسقاط الحكومة و محاسبة الفاسدين فيها.

 

و أفادت مصادر أن أربعة من الشباب تم اختطافهم من قبل الجنود، و تم نقلهم إلى جهة مجهولة.