بعد فشل اذرعها وسقوط كتاف : السلطات السعودية تعتقل ابرز مشايخ قبيلة وايلة بتهمة التحريض الطائفي وارسال المقاتلين

افادت الانباء أن السلطات السعودية بمنطقة نجران قامت اليوم بإعتقال الشيخ " حسن الجليل الوايلي " أحد اكبر مشائخ قبيلة وائلة
وبحسب موقع " الحق نت " فأن السلطات السعودية أعتقلت الشيخ " حسن الجليل " بتهمة التحريض الطائفي وحشد المقاتلين و إرسالهم في بلاد قبيلة وايلة بمنطقة كتاف بمحافظة صعدة .
وأضاف أن السلطات السعودية كانت حتى قبل إنتهاء الحرب بين ابناء منقطة كتاف و العناصر التكفيرية بمحافظة صعدة قدمت التسهيلات الأمنية و المالية للشيخ " الحسن الجليل "  .
 وذكر أن الشيخ " حسن الجليل " كان المشرف المالي على مشاريع بناء المراكز التدريبة للعناصر التكفيرية في بلاد وايلة و تحديداً في منطقة وادي آل ابو جبارة في كتاف بمحافظة صعدة . 
 وأشار أن عشرات الجرحى من العناصر التكفيرية الذين اصيبوا اثناء المواجات لا زالوا يتلقون علاجهم في مخيم بالقرب من مزرعة و منزل الشيخ " حسن الجليل " و الذي قام بنقلهم من مركز " العطفين " الطبي و الذي يملكه " الشيخ هادي شداد هديش " الواقع بمنطقة الفيصلية في نجران .
هذا و كانت السلطات السعودية  قد اصدرت الأسبوع الماضي احكام بالسجن على عدد من العناصر التكفيرية التي تحمل الجنسية السعودية و التي كانت تقاتل في سوريا و اليمن . 
محللون ومراقبون اعتبروا ان هذا التصرف اتى كردة فعل من قبل السلطات السعودية عقب فشلهم الذريع وهزيمة مشروعهم التكفيري في اليمن وطرد انصارالله لمقاتليهم من وائلة وهذا مادفع بالسعودية الى معاقبتهم على هزيمتهم .