رغم انه لم يمثل امامها على الاطلاق .. المحكمة العلياء تصدر حكم الاعدام بحق السجين السياسي حارس صحيفة الايام

أصدرت المحكمة العلياء في صنعاء الحكم بالاعدام بحق المواطن" احمد عمر العبادي المرقشي" و الذي يعمل حارساً لـ صحيفة " الأيام " بعدن  وكانت صحيفة " القضائية " التابعة لوزارة العدل نشرت قبل اسابيع نص الحكم الذي يقضي بإعدام أحمد المراقشي رغم عدم مثوله أمام المحكمة وعدم إبلاغه باي حكم قضائي صادر بحقه بحسب أسرته.
وقال موقع عدن الغد نقلاً عن أسرة "العبادي" أنها فوجئت بنشر نص حكم الإعدام بحق " المرقشي " بصحيفة " القضائية " في عددها الأخير رغم انه لم يمثل أمام هذه المحكمة مطلقا .
هذا و اعتبرت منظمة الغد للحقوق و الحريات حكم الإعدام حكماً سياسياً جاء مخالفاً لتوجيهات و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
وفي بيان صادر عنها يوم الأربعاء قالت ان الكشف عن الحكم الصادر بحق المعتقل "المرقشي" جاء مخالفا لكافة التوقعات التي كان يؤمل منها أنها تتوجه صوب معالجة ملف قضايا الجنوب المعقدة والشائكة بخصوص شكاوى الجنوبيين
. وأشارت المنظمة في بيانها إلى ان مؤتمر الحوار الوطني كان قد اشار أكثر من مرة إلى ضرورة معالجة ملف قضية صحيفة "الأيام " وتعويضها واطلاق سراح حارسها وذلك ضمن التوجهات الهادفة لحل قضية الجنوب .
ومن شأن هذا الحكم ان يشكل صدمة بالغة القسوة لقطاع واسع من الجنوبيين حيث ان الإعلان عنه يأتي بعيد الانتهاء من مؤتمر الحوار الوطني والذي تعهد القائمون عليه بوقف الانتهاكات الممارسة ضد ابناء المحافظات الجنوبية.
الجدير بالذكر أن حكم الإعدام جاء مخالفاً للنقاط الـ 11 التي طرحها فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار قبل اشهر والذي اكد على ضرورة إصدار التوجيهات العاجلة بدفع كافة المستحقات والتعويضات لمؤسسة (الأيام) وتعويضها التعويض العادل لما لحق بها من أضرار مادية ومعنوية لكي تتمكن من الصدور وإطلاق صراح حارسها في صنعاء أحمد عمر العبادي المرقشي.