انصارالله وأحزاب اللقاء المشترك : يدينون اغتيال الدبلوماسي الايراني

اصدر المجلس السياسي لأنصار الله مساء اليوم بيان استنكر فيه عملية الإغتيال التي تعرض لها الدبلوماسي الإيراني / علي أصغر أسدي وسط العاصمة صنعاء صباح هذا اليوم
 واعتبر المجلس السياسي في بيانه الذي حصل " الرابط " على نسخة من  أن عملية الاغتيال هي نتيجة النشاط العدائي ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بسبب مواقفها المساندة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية ضد الإحتلال الصهيوني ومواجهة مشاريع الإستكبار في العالم .
وحمل البيان السلطة المسئولية الكاملة عن الأعمال البشعة التي يتم تنفيذها في المربعات الأمنية الأولى والتي لا شك أن هذه الأعمال وما يشابهها تأتي في ظل تسهيلات مباشرة من قبل جهات نافذة تسعى لخدمة المشروع الأمريكي والصهيوني وعلى حساب أمن وإستقرار الجميع
كما ادانت احزاب اللقاء المشترك هي الاخرى اغتيال الدبلوماسي الايراني ظهر اليوم بصنعاء واعتبرت ذلك عملا ارهابيا جبان يسعى لخلط الاوراق وإدخال اليمن في دوامة من الصراعات.
وحذر الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك محمد النعيمي من مغبة استمرار مثل هذه الحوادث التي قال انها تاتي في سياق محاولات مستميتة لإعاقة المضي في المرحلة الانتقالية واستكمال مؤتمر الحوار الوطني.
وعبر النعيمي عن استنكاره لمثل هذه الأعمال المنافية للقيم الدينية والإنسانية وطالب بفتح تحقيق عاجل حول الحادثة وملابساتها وكشف منفذيها ومن يقفون ورائهم ، ودعا الحكومة وأجهزتها المعنية الى تحمل مسؤوليتها في حماية الدبلوماسيين المتواجدين في اليمن وفقا للأعراف الدولية في هذا الشأن.
كما طالب ناطق المشترك الحكومة وكافة اجهزتها العمل على اطلاق الدبلوماسي الايراني المختطف منذ والحفاظ على سلامته.
كما عبر عن النعيمي عن تعازي احزاب اللقاء المشترك للجمهورية الاسلامية الايرانية حكومة وشعبا ولأسرة الدبلوماسي الذي اغتالته اياد الغدر والخيانة.