الحجوري يطلب مهلة 4 إيام : في حين كان قد اعدت له الطائرة للمغادرة لكنه غير رايه في اللحظات الاخيرة

طلب يحيى الحجوري رئيس مركز دماج من لجنة في رسالة وجهها الى لجنة الوساطة القبلية والبرلمانية مهلة أربعة ايام بلياليها للخروج من دماج والانتقال هو ومن أراد من طلابه   وتم توقيعها من قبل الوساطة مايشير الى أن الرسالة قد وصلت الى اللجنة وتم قبولها.

وتضمنت رسالة الحجوري التي حصل "الرابط " على نسخة منها على 5 نقاط بينها طلب بتوفير مروحية لنقله هو وطلابه الى حيث ينوي الاقامة في الحديدة مطالبا بأن تتحمل الدولة تكاليف النقل ومهلة اربعة ايام لاتمام عملية الانتقال.
كما تضمنت الرسالة طلبا من الحجوري أن تتحمل الدولة تكاليف بناء منازل ومساجد حيث سيقيم مع طلابه في الحديدة .
وفي نقطة أخرى طلب الحجوري من الدولة تعويضه عن خسائر الحرب وتولي علاج الجرحى.
وفي ذيل الرسالة يظهر ختم الحجوري والى جانبه توقيعات اعضاء لجنة الوساطة القبلية والبرلمانية بينها توقيع ابو اصبع والمقدشي وغيرهم كما يظهر في الصورة المرفقة مع الخبر.
يذكر أن الحجوري كان قد فوض رئيس الجمهورية  لحل مشكلة “دماج”  بعد ان كان يرفض ايقاف الحروب و الوساطة الرئاسية مرارا و يربطها بوقف القتال في العصيمات ، و هو ما اعتبر تخليا عن حسين الاحمر الذي كانوا يطلقون عليه " اسد السنة ".
وجاء في التفويض الذي حصل “الرابط” على نسخة منه ما مفاده ان لرئيس الجمهورية واللجان الرئاسية والعسكرية المشكلة من الرئيس حرية اتخاذ القرارات على ضوء " الشريعة الإسلامية " فيما يتعلق بمعالجة أوضاع معهد (دار الحديث) بدماج وموضوع ( الأجانب ).
الجدير ذكره أن الحجوري ارسل طالبا المهلة في حين كانت الطائرة قد اعدت لنقله لكنه غير رايه في اللحظات الاخيرة وطالب بمهلة وهذا ما اثار استغراب محليين ومتابعين ودفع بهم الى التساؤل هل ينوي الحجوري ان ينقض الاتفاق كما هي عادته ؟