أعضاء في مؤتمر الحوار يهاجمون السعوديه بسبب مواقفها من المغتربين اليمنيين

ناقش أعضاء مؤتمر الحوار في جلسته المنعقده صباح اليوم قضية المغتربين اليمنيين باالسعوديه ,وما يتعرضون له من طرد وملاحقات وترحيل ومعامله غير انسانيه .
وقالت المداخلات ان السعوديه تتعامل بإزدراء مع اليمنيين بسبب موقف السلطات الرسميه الهش والمفرط بحقوق المغتربين , فيما شار اخرين ان التفريط باتفاقية الطائف هو الذي ادى الى هذا , محملين الحكومه والسلطه مسئولية مايحدث مطالبين بندخل الرئيس المباشر لدى العاهل السعودي , لوقف ملاحقة اليمنيين باالمملكه ووقف الإنتهاكات التي تمارس ضدهم .
وفي مداخلات الإعضاء تكررت عبارات الترحم على الرئيس ابراهيم الحمدي , الذي رفع شان المغترب اليمني ,فيما اشار اخر الى الترحم على الإمام احمد حميد الدين لذات السبب .
وكان وزير المغتربين بحكومة الوفاق قد قدم تقريرا للجلسه اختتمها ب11 نقطه ركزت على زيادة الموازنه وفتح مكاتب للوزاره باالخارج وتنفيذ التشريعات وسن تشريعات جديده وتمكين المغتربين من ممارسة حقهم بالإقتراع والترشيح يذكر ان الاف المغتربين اليمنيين يتم ترحيلهم يوميا من السعوديه بطرقه مهينه ,بعد احتجازهم في هناجر كبرى , وتعرض بعضهم لفقدان مدخراته بسبب نظام الكفيل والسعوده