معارك عنيفة بين "داعش" و"الجبهة الاسلامية" في حلب الشرقية بسوريا

يستمرّ الصراع على أشده بين فصائل المعارضة المسلحة فيما بينها في الشمال السوري وتحديداً بين تنظيم داعش من جهة وما يسمى الجبهة الإسلامية التي انضمت إليها جبهىة النصرة، وسط أنباء عن انتهاكات وارتكابات بين الجانبين في المناطق التي يسيطر عليها كلّ منهما، وإن رجّحت كفَّة التقدّم لتحالف النصرة والجبهة الإسلامية على حساب داعش.
وقد أفاد مراسل الميادين في حلب عن سيطرة ما يسمّى "جيش المجاهدين" على جرابلس شمال شرق حلب، فيما اجتاحت معارك عنيفة حلب الشرقية. كما افاد مراسل الميادين عن إعدام داعش أربعة ناشطين إعلاميينَ معارضين، بينهم اثنان من قناة "شدا الحرية". 
في غضون ذلك أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 34 مسلحاً من داعش في اشتباكات مع مسلحي المعارضة في إدلب. 
وتأتي الاشتباكات بعد ساعات على تفجير انتحاري قام به تنظيم داعش في منطقة الشعار شرق حلب الخاضعة لسيطرة الجبهة الإسلامية. 
إلى ذلك اقتحم عناصر داعش حاجزاً لـ"جبهة ثوار سورية" غرب بلدة دركوش في ريف إدلب. وانتشر شريط مصوّر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عناصر داعش خلال نسفهم للحاجز. 
شريط فيديو آخر بث على الانترنت أظهر نحو خمسين رجلاً يعرفون أنفسهم بأنهم من الثوار تم إطلاق سراحهم من سجن تابع لداعش في الرقة. وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين مقاتلين من تنظيم القاعدة ومسلحين آخرين شنوا حملة لإخراج المتشددين من معاقلهم.
 

وفي دير الزور قصف الطيران الحربيّ السوريّ معسكراً للجبهة الإسلامية هناك. وأظهر شريط مصوّر على مواقع للتواصل الاجتماعي لحظة استهداف الطيران السوري الموقع المذكور. 
وفي ريف حمص الشمالي، تستمرّ المعارك العنيفة بين الجيش السوري في أكثر من قرية.