هادي يستقبل بنعمر ويتناول الهجوم على مجمع الدفاع

استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم مساعد الامين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص الى اليمن جمال بنعمر الذي وصل إلى صنعاء صباح اليوم قادما من نيويورك .
يأتي وصول بنعمر الى صنعاء بعد يوم من تعرض مجمع وزارة الدفاع لهجوم اسفر عن مقتل 52 على الأقل وإصابة من 167 آخرين .
وحسب وكالة الانباء "سبأ " جرى مناقشة العديد من المواضيع المتصلة بترجمة المبادرة الخليجية وانجاح الحوار الوطني الشامل الذي يشارف على الاختتام بعد تحقيق النجاحات المطلوبة .
وقال هادي "ان الجريمة الارهابية البشعة التي نفذتها اياد اجراميه وارهابية ليست لها علاقة بالدين الاسلامي او الاخلاق والانسانية وبصورة وحشية حيث استهدفت عدد من الاطباء والممرضين والممرضات في مستشفى العرضي وفي ذروة العمل هناك ".
وتناول هادي إلى الابعاد الخبيثة والمرامي الجهنمية لهذا المخطط الاجرامي من كل جوانبه .. مؤكدا أن المجرمين لن يفلتوا من العقاب العادل والرادع .
وبحسب وكالة سبا عبر المبعوث الأممي عن تقديره عاليا لشجاعة واقدام الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي على زيارة موقع الحدث في لحظات كانت المواجهات ما تزال قائمة .
وقال بنعمر يحق لأبناء اليمن أن يفتخروا بهذه الخطوة الشجاعة، معتبرا أن الزيارة في تلك اللحظات شكلت عامل حسم قوي وفوري ونقلت الاطمئنان لأبناء الشعب.
وأشار بنعمر إلى أن الامم المتحدة أدانت هذا الهجوم بأقوى العبارات، ناقلا تعازي الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون وتصميم ودعم المنظمة الدولية لإنجاح العملية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وقراري مجلس الامن رقمي 2014 و2051 وبدعم قوي ايضا على المستوى الاقليمي والدولي وبما يكفل فتح صفحة جديدة ناصعة البياض في تاريخ اليمن الجديد.