وزراء العدل العرب بصنعاء في الدورة 29 والمركز الدولي لحقوق الانسان يطالبهم بالإنضمام إلي محكمة الجنائية الدولية

بدأت بالعاصمة اليمنية صنعاء فاعليات أعمال اجتماع مجلس وزراء العدل العرب فى دورته الـ29 بحضور محمد سالم باسندوه، رئيس الوزراء، بحكومة الوفاق الوطنى الانتقالية والقيادات التنفيذية وسفراء الدول العربية المعتمدين لدى اليمن ورؤساء الوفود العربية التى تمثل وزارات العدل بالدول العربية الأعضاء.
وافق مجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ 29 المنعقدة حالياً بالعاصمة اليمنية صنعاء، بالإجماع على اختيار المملكة العربية السعودية رئيساً فخرياً له.
ويرأس وفد المملكة في أعمال الدورة الحالية لمجلس وزراء العدل العرب وكيل وزارة العدل عضو المجلس الأعلى للقضاء عبد اللطيف بن عبد الرحمن الحارثي.
وجاء اختيار المملكة تثميناً من الدول الأعضاء لدورها البارز في جميع المجالات وخاصة في المجال العدلي والقضائي والقانوني.
كما شهدت الدورة الـ29 لمجلس وزراء العدل العرب انتخاب الأعضاء برئاسة المكتب التنفيذي للمجلس.
من جهة أخرى اعتمد المجلس في دورته الحالية نحو 25 قانوناً عربياً استرشادياً في مختلف المجالات القانونية، في خطوة تهدف إلى توحيد التشريعات العربية لعمل المجلس.
واثناء مشاركة ا لمركز الدولي لدعم الحقوق والحريات  كعضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية   في فعاليات الدورة الثانية عشرة لاجتماع جمعية الدول الأطراف للمحكمة الجنائية الدولية ، والتى تنعقد  في الفترة من  20 الى 28 نوفمبر من العام 2013 في لاهاى بهولندا مقرالمحكمة الجنائية الدولية .
ناشد المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات ، حكومات الدول العربية بالتصديق والانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية ، سيما أن دعم المحكمة كآلية قضائية معنية بملاحقة المتورطين في ارتكاب الجرائم شديدة الخطورة ، ومرتكبى الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان، ومناهضة ثقافة الافلات من العقاب تقتضي زيادة أعداد الدول المنضمة  ويرجو أن تكون الدولة رقم 123 المنضمة إلي المحكمة الجنائية الدولية  هي إحدي الدول العربية  .