مسئولة دولية: مؤتمر أصدقاء اليمن سيعقد فى مارس المقبل

قالت انجر اندرسون، نائب رئيس البنك الدولى لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن مؤتمر أصدقاء اليمن سيعقد فى شهر مارس المقبل من أجل إضافة الدعم لصنعاء.
وأعربت اندرسون، فى تصريحاتها أمس الاثنين، عقب لقائها الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى عن تقديرها الكبير للجهود الوطنية الحثيثة التى بذلها هادى فى سبيل الخروج من الظروف الصعبة والعمل على حل الأزمة وتجاوز صنعاء مرحلة الانقسام والخطر.. مؤكدا أن هناك اهتماما دوليا واستعدادا للإسهام فى مساعدة اليمن من قبل البنك الدولى والدول المناحة والداعمة.
وقالت اندرسون، إن إعدادا جيدا ومحكما سيتم من أجل ذلك، وستستمر عمليات المساعدة على مدى الأربع سنوات المقبلة من أجل وصول اليمن إلى بر الأمان وآفاق التطور والازدهار.
وبحث الطرفان خلال اللقاء القضايا الوطنية والمؤثرات السلبية من حروب ومشاكل متعددة، إلى جانب تطورات الأوضاع والتحديات التى مر بها اليمن منذ نشوب الأزمة مطلع العام 2011.
وتطرق هادى إلى ما لحق بالوزارات ومؤسسات الدولة من إهلاك وتخريب.. مشيرا إلى أن طبيعة الإجراءات والقرارات والخطوات، التى اتخذت فى بداية عملية ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، شقت الطريق نحو المضى صوب المستقبل المأمون.