إدانات واسعة لكافة مظاهر التقطعات والأعمال الإجرامية

توالت ردود الأفعال المنددة والمستهجنة عن ما يجري في الوطن من انفلات امني غير مسبوق ومن اختطافات واغتيالات للمواطنين اليمنيين وضباط وأفراد الجيش والأمن وشخصيات عربية وأجنبية , وكذلك ما يجري من قطع للطرق واختطافات وصلت مؤخرا حد اختطاف النساء .
أدان مجلس التلاحم الشعبي القبلي بمحافظة عمران كافة الأعمال الإجرامية المتمثلة في التقطع والقتل والاختطاف للرجال والنساء والأطفال على طريق صنعاء- صعدة, خلال أيام عيد الأضحى المبارك وما سبقها.
كما دان المجلس ما اسماه بالصمت المريب من قبل قيادات الدولة وحكومة الوفاق ووزارة الداخلية, وشدد المجلس على تحميلهم مسؤلياتهم الدستورية والقانونية إزاء صمتهم من هذه الجرائم وأكد المجلس أنه سيدعم الحق القانوني في الدفاع عن النفس مع المعتدى عليهم.
حسب البيان وناشد مجلس التلاحم الشعبي القبلي في بيان صادر حصل "الرابط" على نسخة منه جميع الشرفاء من ابناء المناطق التي تقع تلك الجرائم فيها,بعدم السماح للمجرمين بالقيام بمثل تلك الافعال المجرمة بالقانون والدستور والاعراف القبلية, التي ستنعكس أثارها السلبية علي الجميع.
بدورها,حملت منظمة محامون بلا حدود حكومة الوفاق المسئولية الكاملة عن الآثار التدميرية التي قد تلحق بالمجتمع جراء صمتها عن مثل هذه الأعمال.
كما طالبت المنظمة في بيان حصل "الرابط" على نسخة منه رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب والأمانة العامة للجنة الحوار لمواجهة هذه الأعمال التي تهدد السلم والأمن الاجتماعي.
الى ذلك,ناشد ملتقي الأكاديميين اليمنيين في بيان صادر عنه حصل "الرابط" على نسخة منه رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق ووزير الداخلية وأعضاء مجلس النواب الوقوف امام مسؤولياتهم الدستورية والقانونية باتخاذ الخطوات العملية الحاسمة لكافة الاعمال الاجرامية في اسرع وقت ممكن حفاظا علي الوطن وبما يهيئ الأرضية الصالحة لتطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .