مليون شخص يحتشدون في ساحة العروض بعدن .. والبيض يخاطب المحتشدين

دشن أكثر من مليون شخص فعالية إحياء الذكرى الخمسين لثورة 14 أكتوبر في عدن والتي دعا لها آخر رؤساء جنوب اليمن الرئيس علي سالم البيض .
واحتشد أنصار الحراك الجنوبي على امتداد ساحة العروض بخورمكسر رافعين الأعلام الجنوبية وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض ورددوا هتافات تطالب بفك ارتباط الجنوب عن الشمال .
وردد الالاف هتافات جنوبية منها : " أقسمنا بالله أقسمنا صنعاء لا يمكن تحكمنا " .. و " لن نتراجع لن نهدأ حتى طرد المحتلين " و" احنا تصالحنا تسمحنا " وهتافات جنوبية أخرى .
وكان الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض قد وجه كلمة من مقر إقامته ببيروت إلى جموع المحتشدين في ساحة العروض بخورمكسر احتفالا بالذكرى الـخمسين لثورة 14 أكتوبر قال فيها : " إن فخرنا بكم لايضاهيه فخر في هذا اليوم المميز والاستثنائي في تاريخ شعبنا الذي تناديتم فيه من كل حدب وصوب من مدن وقرى وجبال وشعاب الجنوب شباب وشيوخ، رجال ونساء وأطفال لإحياء الذكرى الـ(50) لثورة 14 -أكتوبر1963م التي انطلقت من قمم جبال ردفان الشمّاء لطرد المستعمر البريطاني وتحرير واستقلال الجنوب الذي كان هدفا ساميا لكل شرفاء الجنوب بجميع مكوناتهم السياسية والنقابية والقبلية والشعبية ..هذا اليوم الذي كان يوما فاصلا في تاريخ الجنوب المعاصر حين توّج بيوم النصر المؤزر في الـ 30 نوفمبر برحيل المحتل " .
وأضاف البيض : " ان الغباء السياسي والبلادة السياسية جعلت من البعض منهم دمى متحركة باصابع مشائخ الإرهاب ومتنفذي النظام العسكري المتخلف لقهر شعب الجنوب والوقوف أمام تطلعاته المشروعة " .. مضيفا : " شعب الجنوب أنتفض في مقاومته للإحتلال اليمني وبلغ قمة النضج الثوري في صناعة ملحمة النضال السلمي كأسلوب تنتهجه الثورة الجنوبية " .
وتابع البيض : " إن قضية شعب الجنوب تدخل في هذه الأيام مرحلة دقيقة وحاسمة تتعلق بوجود الثورة الجنوبية وكيان وهوية شعب الجنوب أما أن يكون أو لا يكون وهي مايسمى بمخرجات مؤتمر الحوار اليمني المفروض الذي يكاد يلفظ انفاسه الاخيرة ويصدر مخرجاته في ظل رفض شعبي بملايينه الجنوبية الهادرة التي حددت موقفها المبدئي الواضح والثابت من انعقاده، ولجأو لاختيارهم لحفنة من الأفراد ليمثلون الجنوب من خلال مكونات وهمية لاوجود لها في أرض الواقع ومخلوقات غريبه عن بيئة الثورة التحررية .. " .
وقال البيض ان نظام الاحتلال لايحمل نية لمشروع حقيقي لبناء دولة ويجمع بين ممارسة البطش والسلب وتصدير الإرهاب إلى الجنوب عبر مايسمونه بتنظيم القاعدة .
كما صدر بيان ختامي عن مليونية 14 أكتوبر جاء فيه : " ان شعب الجنوب متمسك بحقه الشرعي والعادل في التحرير والإستقلال والسيادة على ترابه الوطني بحدوده الدولية المعروفة إلى ما قبل اعلان 22/5/1990مم ، كهدف نهائي لا رجعه عنه مهما  كانت التضحيات ، اذ ان مشروع الوحده السياسية الفاشل قد مات في مهد الاعلان وتحول إلى احتلال لدولة الجنوب منذ 7/7/94م الاسود " .
وتابع البيان : " ان شعب الجنوب  قد سبق وأعلن رفضه في اكثر من مليونية ، وفي نضاله السلمي اليومي الإعتراف بالمبادرة الخليجية و المشاركة في الفخ السياسي الذي نُصب لقضيته تحت مسمى (الحوار اليمني) ، وطالما هذه هي الحقيقة الثابته التي تجسد موقفه، فانه غير ملزم بمخرجاته ، كما يؤكد مجدداً بان الذين شاركوا فيه من الجنوبيين لا يمثلونه ولا يمثلون قوى ثورته التحررية ، بل إنهم جاءوا من خارج إرادة الغالبية المطلقة لشعب الجنوب وهو ما يعلمه  حق العلم نظام الإحتلال اليمني ورعاة المبادرة الخليجية والموفد الدولي جمال بن عمر " .
وحيا البيان الختامي جهود الرئيس / علي سالم البيض ، التي يبذلها على الصعيد الخارجي وعلى إلتزامه بإرادة شعبه وتطلعاته العادله في التحرير والإستقلال منطلقاً من موقف القائد الذي يشعر بعظم المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه شعبه والنزول عند إرادته.