حفل عسكري لخريجي الكليات العسكرية بحضور الرئيس هادي في صنعاء

شارك الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي صباح اليوم الخميس في حفل عسكري لتخرج دفعات من الكليات العسكرية بعد يوم واحد من انتشار أمني وعسكري كثيف في شوارع العاصمة صنعاء.
وقال سكان إن قوات من الشرطة والجيش انتشرت أمس الأربعاء في شوارع صنعاء واستحدثت حواجز تفتيش المركبات والشاحنات ما أثار القلق في الأوساط العامة.
وأقيم الاحتفال في ساحة العروض بمقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) بمناسبة تخرج الدفعة الـ48 من الكلية الحربية والدفعة الـ30 من كلية الطيران والدفاع الجوي والدورة الـ11 طيارين.
وقال رئيس هيئة التدريب والتأهيل برئاسة هيئة الأركان العامة اللواء أحمد ناجي مانع –خلال كلمة بالحفل- ان «ما تحقق من نجاحات في تطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية يمثل رسالة واضحة وصريحة لكل من لا يزالون يعيشون وهم عودة التاريخ إلى الوراء ومن يحاولون إعاقة المسيرة من عناصر القاعدة والمخربين».
وقدم الخريجون عرضاً عسكرياً وقتالياً، بينما حامت طائرات مروحية فوق ميدان الاحتفال وهي تحمل العلم اليمني وشعار مؤتمر الحوار الوطني الشامل وشعار الذكرى الـ50 لثورة الـ14 من أكتوبر.
وأعلن قرار الرئيس بترقية الخريجين إلى ضباط برتبة ملازم ثان، ومنح درع الذكرى الذهبية لثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر لكل من: «وزارة الدفاع- وزارة الداخلية- جهاز الأمن القومي- جهاز الأمن السياسي- الاكاديمية العسكرية العليا- الكلية الحربية- كلية الطيران والدفاع الجوي- الكلية البحرية- المعهد الفني للقوات المسلحة- المعهد الفني للقوات الجوية والدفاع الجوي- معهد الشهيد الثلايا لتأهيل القادة- أكاديمية الشرطة- كلية الشرطة».