الحراك يستعد لإحياء مليونية لرفض مخرجات مؤتمر الحوار

خلافات حول تشكيل لجنة تحضيرية موحدة لمليونية الحراك القادمة

يستعد الحراك الجنوبي لاقامة مليونية غدا الأربعاء في ساحة العروض بخور مكسر , لتعبير عن رفض الحراك لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وأكد الدكتور عبدالحميد شكري، نائب رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب والناطق الرسمي بإسم المجلس، ان حشودا مليونية وغير مسبوقة في تاريخ النضال السلمي الجنوبي، تتوافد تباعا على مدينة عدن، تلبية لدعوة المجلس الوطني لاحياء مهرجان الرفض الجنوبي لمخرجات مايسمى بالحوار الوطني وتاكيدا على رفض الشعب الجنوبي لكل الحلول المنقوصة لحقه في الاستقلال والتحرير واستعادة دولته الجنوبية المستقلة وعاصمتها عدن.
وقال مصدر نشط في الحراك الجنوبي بعدن أن مكونات الحراك الجنوبي أوشكت على التوافق على تشكيل لجنة تحضيرية لمليونية 14 أكتوبر القادمة .
وشهدت الأيام الماضية خلافات واسعة بين مكونات الحراك الجنوبي حول تشكيل لجنة تحضيرية لمليونية الذكرى الخمسين لثورة 14 أكتوبر التي اندلعت ضد المستعمر البريطاني في الجنوب ، حيث شكل مكون شباب ثورة 16 فبراير – أحد فصائل الحراك الجنوبي – لجنة تحضيرية برئاسة الدكتور أحمد العسل ، في حين شكل المجلس الأعلى للثورة الجنوبية لجنة تحضيرية أخرى برئاسة القيادي الجنوبي أحمد بامعلم .
وحسب مصادر في الحراك الجنوبي فإن جهودا يقودها الزعيم القبلي صالح بن فريد للتوفيق بين اللجنتين وضمهما في لجنة تحضيرية واحدة .. مرجحا أن يتم الاتفاق بشكل نهائي على اللجنة التحضيرية بحلول يوم الخميس .
وكان علي سالم البيض – آخر رؤساء جنوب اليمن – قد دعا من مقر إقامته ببيروت الجنوبيون إلى الاحتشاد في ساحة العروض بخورمكسر يوم 12 أكتوبر القادم نظرا لكون يوم 14 أكتوبر سيصادف يوم الوقوف بعرفات .
ويعتبر البيض أكثر الشخصيات الجنوبية شعبية في الجنوب وغالبا ما ترفع صوره في المسيرات والمظاهرات الجنوبية ويهتف نشطاء الحراك باسمه .