توقعات بازمة حادة في المشتقات النفطية باليمن

قال مصدر نفطي إن اليمن تقف على أبواب أزمة خانقة سيتم خلالها انعدام النفط ومشتقاته جراء انعدام المخزون التمويني للبلاد، في ظل استمرار رفض وزير المالية تقديم التموين اللازم لشراء البنزين والديزل.
وأوضح المصدر أن الأزمة قائمة منذ أشهر حيث ترفض كثير من الجهات الحكومية سداد مديونية كبيرة، متراكمها لديها لصالح شركة النفط، التي لم تتمكن من شراء المشتقات اللازمة وتشكو من انخفاض مخصصاتها منها.
ونقلت صحيفة الشارع في عددها الصادر الخميس عن المصدر قوله "أن مصافي عدن تعاني أزمة سيولة جعلتها تعجز عن شراء الديزل والبنزين المطلوب للسوق وقال المصدر، الأزمة كبيرة لكن وصلت الاثنين الماضي باخرة محملة بكمية من البنزين الى ميناء الحديدة ويفترض أن الأزمة انتهت.
واضاف المصدر أن هناك أزمة كبيرة في الديزل فهو ينعدم بشكل تدريجي وسيضعنا أمام أزمة حقيقية، وكبيرة ومصافي عدن مستمرة في عجزها عن شراء البنزين والديزل لان وزارة المالية لم تف بسداد التزاماتها بما يمكن من شراء مخصصات النفط ومشتقاته التي تحتاجها البلاد
وشهدت العاصمة صنعاء، وعدد من المحافظات منذ الاثنين أزمة نفطية طفيفة، حيث انعدم النفط ومشتقاته في عدد من محطات بيع البترول فيما شوهدت عشرات السيارات ترتص أمام عدد من المحطات من أجل الحصول على بنزين