وزير النقل : أمريكا ترفع الحظر على الشحن الجوي القادم من اليمن

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن رفع الحظر عن الشحن الجوي القادم من الجمهورية اليمنية الى أراضيها.
وقال وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب في تصريح لوكالة (سبأ).إن القائم بأعمال وزير الامن الداخلي بالولايات المتحدة الامريكية أبلغ وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي خلال لقائهما على هامش اعمال الدورة الثامنة والثلاثين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي المنعقدة في مدينة مونتريال بكندا بقرار الولايات المتحدة رفع الحظر على الشحن الجوي من الجمهورية اليمنية.
ولفت الوزير باذيب الى ان المسؤول الأمريكي أوضح أن هذا القرار يأتي بعد زيارة فريق امن امريكي لمطار صنعاء والاطمئنان على دقة إجراءات الأمن في المطار .. في حين طلب وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي من القائم باعمال وزير الامن الداخلي الأمريكي التعميم بهذا القرار على دول الاتحاد الأوروبي وكندا ليحذو حذو الولايات المتحدة الامريكية برفع الحظر .
وكان وزير النقل التقى اليوم في مونتريال على هامش ترؤسه وفد اليمن المشارك في الدورة الثامنة والثلاثين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي بامين عام منظمة الطيران المدني الدولي ريمون بنجامين .
ياتي هذا بعد ان طالبت الجمهورية اليمنية الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي بإعادة النظر في مسألة رفع الحظر الجوي على الشحن الصادر من الجمهورية اليمنية بعد حادثة الطرود الشهيرة التي شهدتها اليمن عام 2010 م.