230 دار نشر في معرض صنعاء الدولي الـ 29 للكتاب

أفتتح اليوم الأحد معرض صنعاء الدولي الـ29 للكتاب والذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب بمشاركة أكثر من 230 دار نشر عربية ومحلية، والذي يستمر حتى العاشر من أكتوبر المقبل.
وقال وزير الثقافة عبدالله عوبل : إن معرض الكتاب لهذا العام يكتسب أهمية ثقافية وعلمية ومكانة عربية وحرص من قبل دور النشر العربية على المشاركة فيه باعتباره من أهم المعارض الناجحة على مستوى اليمن.
وأكد الوزير طبقا لوكالة سبأ الرسمية أن الكتاب سيظل مصدر معلومات و إلهام معرفي للقراء ووسيلة تساهم في تشجيع اليمنيين على القراءة والإقبال عليه.
من جانبه أشار عبد العزيز المقالح إلى خصوصية إقامة هذه التظاهرة الثقافية التي تمثل عيد سنوي للمعرفة والكتاب خاصة في ظل احتفال اليمن بأعياد الثورة اليمنية العيد الـ 51 لثورة 26 سبتمبر ، والعيد الـ50 لثورة 14 اكتوبر.
وأكد المقالح أن الكتاب في ظل الطفرة الالكترونية سيظل مصدر المعرفة الأولى ولا يمكن لأي وسيلة من وسائل النشر في المدرسة أو الجامعة أن تحل محل الكتاب.
بدوره اعتبر رئيس الهيئة العامة للكتاب عبد الباري طاهرإقامة معرض الكتاب نقلة نوعية في تلاقح الثقافة العربية، باعتبارها موسم حصاد ثقافي وفكري وأدبي وجسر للتواصل بين الشعوب العربية.
ويشمل برنامج الفعاليات المصاحبة للمعرض العديد من الأمسيات القصصية والندوات الثقافية و الأدبية والصباحيات الشعرية بمشاركة نخبة من الأدباء والكتاب والمثقفين اليمنيين.